- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

البنك الدولي: «كورونا» يكبد العالم 70 تريليون دولار بسبب إغلاق المدارس وفقدان فرص العمل – أموال الغد

قال ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي، إن جائحة كورونا خلقت تحديات عديدة أمام كافة الأسواق خلال السنوات الماضية، موضحاً أن العالم يخسر نحو 70 تريليون دولار بسبب إغلاق المدارس وفقدان فرص العمل بسبب الجائحة.

وأضاف مالباس في رسالة مصورة بالجلسلة الافتتاحية للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم المقام حالياً بشرم الشيخ، أن هذه الجائحة عطلت العديد من الخطط في العالم، ولا سيما فيما يتعلق بالشباب، مؤكداً على أن القضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين أبرز أهداف مجموعة البنك الدولي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه وفقاً لتقرير صدر خلال ديسمبر الماضي من اليونسكو واليونيسف، أن هذا الجيل من الطلبة في كافة أنحاء العالم، أن العائق الأكبر أمام الشاب للحصول على فرص التنمية الاقتصادية في المنطقة كعدم قدرة الاقتصاد على استيعاب قوة العمل من الشباب وتوفير فرص عمل أفضل لهم، بناء على الأنماط الديموغرافية.

وتابع “التقرير أظهر أن 300 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيطلبون فرص عمل بحلول عام 2050، ويجب تمكين سوق العمل من أن يوفر لهم فرص مستدامة وأفضل ويجب أن نقلل من العوائق الاجتماعية والاقتصادية وأن نعزز من البيئة التشريعية للعمل”.

وأشار إلى إلتزام المجموعة بالمشاركة مع الشباب في مناقشة تلك التحديات والعمل على تخطيها خلال المرحلة القادمة، منوهاً أن كافة الفئات تأثرت بتلك الجائحة على مستوى فرص العمل والشمول الإجتماعي وكذلك البرامج التعليمية.

وأكد على أن مشروعات الإقتصاد الأخضر تمثل داعم رئيسي لتوفير فرص العمل للشباب، منوهاً على ضرورة تعزيز البيئة التشريعية للعمل والاستفادة من التكنولوجيا لتمكين رواد الأعمال من تحقيق أهدافهم.

وكانت بدأت فعاليات منتدى شباب العالم منذ قليل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، اليوم الاثنين وتستمر حتى يوم الخميس 13 يناير 2022.

ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة فى المنتدى حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم..

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

#البنك #الدولي #كورونا #يكبد #العالم #تريليون #دولار #بسبب #إغلاق #المدارس #وفقدان #فرص #العمل #أموال #الغد

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد