- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

التربية: خطط العودة للتعليم الوجاهي نجحت

جفرا نيوز- نظمت مدرسة حديقة تونس التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة إربد اليوم الخميس مؤتمراً حول المالات النفسية والصحية للطلبة خلال جائحة كورونا.

وناقش المؤتمر الذي استمر يوماً واحداً أوارق عمل وعرض لنتائج دراسات بحثية وحالات تمحورت حول العلاقة بين عملية التعلم والصحة النفسية للطلبة والسمات النفسية لهم في مختلف مراحل دراساتهم واثار سوء استخدام الشاشات الالكترونية والادوار المتوقعة والمأمولة من الاهل والمجتمع بدعم الصحة النفسية للطلبة والتعامل مع اثارها ان وجدت سواء داخل البيئة المدرسية او خارجها.

وتطرق المؤتمر للقيم الاساسية للمدارس التي تعمل على تعزيز الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة في ظل الجائحة وجهود وزارة التربية والتعليم ومديريات التربية واقسام الارشاد النفسي والادارات المدرسية في التغلب على الاثار الناجمة عن الجائحة وتعويض الفاقد التعليمي بالتوازن مع مراعاة الدعم النفسي لتقبل الطلبة للتعلم الوجاهي.

وقال مدير ادارة التعليم في وزارة التربية نبيل الحناقطة، إن خطط وبرامج الوزارة في العودة للتعليم الوجاهي رغم التحفظات التي ابداها البعض نجحت في تحييد العامل النفسي لدى الطلبة وذويهم في العودة للتعليم الوجاهي، مشيراً إلى أن الواقع والتغذية الراجعة من البيئة المدرسية تؤكد نجاح هذه الخطط.

بدورها، قالت مديرة المدرسة رنا عودة، ان اهداف المؤتمر تتمثل بدراسة المظاهر السلوكية الناجمة عن المشكلات النفسية في ظل الجائحة وبيان ادوار العناصر التعليمية في معالجة الفاقد النفسي والاجتماعي للطالب بما يسهم بتحسين الممارسات التعليمية والحد من المشاكل النفسية والسلوكية لدى بعض الطلبة.

واشتمل المؤتمر الذي اقيم عبر تطبيق مايكروسوفت تايمز ووجاهيا بذات الوقت على عروض مسرحية وفنية قدمها عدد من طلبة مدارس قصبة إربد تناولت العديد من الموضوعات المتصلة بالفقد النفسي لدى الطلبة وكيفية التغلب عليها بالتشارك بين الاهل والطلبة والبيئة المدرسية.

#التربية #خطط #العودة #للتعليم #الوجاهي #نجحت

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد