- الإعلانات -

- الإعلانات -

الترجي التونسي يعادل رقمًا خاصًا للأهلي ومرشح لتحطيمه


الترجي يعادل رقم الأهلي القياسي بأطول سلسلة مباريات بدون هزيمة في دوري أبطال أفريقيا.. بطل تونس مرشح بقوة للانفراد بالرقم القياسي خلال مواجهة الرجاء على ملعبه بالجولة المقبلة

محمد الورداني

12 يناير 2020

واصل فريق الترجي التونسي، توجيه الصدمات للنادي الأهلي، بمعادلة رقم قياسي خاص للأحمر، عقب فوز بطل تونس، على نظيره فيتا كلوب الكونغولي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، على ملعب الشهداء بكينشاسا.

أحرز هدفي الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، كل من فوسيني كوليبالي وحمدو الهوني، ليرتفع رصيد بطل تونس للنقطة العاشرة من 4 مباريات في صدارة المجموعة، ومن خلفه الرجاء المغربي برصيد 7 نقاط، ثم شبيبة القبائل الجزائري برصيد 4 نقاط، وأخيرا فيتا كلوب في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

فوز الترجي على فيتا كلوب، ساهم في أن يعادل بطل تونس الرقم القياسي المسجل باسم النادي الأهلي بأطول سلسلة مباريات بدون هزيمة في دوري أبطال أفريقيا، والتي كانت مسجلة بإسم الأحمر بين عامي 2004 و2006 بالوصول إلى 19 مباراة بدون هزيمة.

وكان الأهلي حقق رقمه التاريخي مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، محققًا الفوز في 12 مباراة و7 تعادلات، حيث بدأ الأحمر سلسلته وقتها بالتعادل مع الهلال في السودان بإياب دور الـ32 لنسخة 2004، مرورًا بجميع مباريات بطولة 2005 التي تُوج بلقبها، قبل الخسارة من الصفاقسي بافتتاح مجموعات أفريقيا 2006.

وكانت آخر هزيمة للترجي في دوري أبطال أفريقيا في مباراة نهائي المسابقة العام قبل الماضي أمام الأهلي، بعد الخسارة بنتيجة 3 / 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد برج العرب، قبل أن يعود ويفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب ليتوج باللقب، كما فاز باللقب الماضي بدون تلقي أي هزيمة على حساب الوداد المغربي في المباراة النهائية.

ويمتلك الفريق التونسي فرصة ذهبية للانفراد بالرقم القياسي وتحطيم رقم الأهلي، خاصة أنه يستضيف الرجاء البيضاوي المغربي على أرضه بملعب رادس، في الجولة المقبلة بدوري أبطال أفريقيا، وفي حالة فوزه أو تعادله على الأقل سيصل بطل تونس لمباراته رقم 20 في دوري الأبطال بدون هزيمة.

وبات الترجي التونسي منافسا شرسا على بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث توج باللقب في آخر عامين، كما اقترب من التأهل للدور ربع النهائي في النسخة الحالية، ويكفيه الحصول على نقطة وحيدة من المباراتين المقبلتين لضمان التأهل.



المصدر


الصورة من المصدر : arabia.eurosport.com


مصدر المقال : arabia.eurosport.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد