- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

التلقيح ضدّ كورونا مجاني لكلّ التونسيّين والأجانب بتونس

قزارة: التلقيح ضدّ كورونا مجاني لكلّ التونسيّين والأجانب بتونس

أكّدت أحلام قزارة مديرة رعاية الصحة الأساسية وعضو لجنة التلاقيح أنّ عملية التلقيح ضدّ فيروس كورونا ستكون مجانية وغير إجبارية. 
 
وفي تصريح هاتفي لها في برنامج ”الماتينال” مع حمزة البلومي اليوم الخميس 21 جانفي 2021، أفادت قزارة أنّه إضافة إلى استعمال الموقع الإلكتروني  evax   والرمز الهاتفي      #2021* للتسجيل في عن بعد للإنتفاع بالتلقيح ضدّ فيروس كورونا، فإنّه تمّ اليوم تعديل تطبيقة sms، على الرقم 85355، وبعث كلمة evax ، ثمّ يُجيب المواطن على كلّ الأسئلة الموجّه له في رسائل. 
 
وأضافت أنّ عملية التلقيح ستكون مجانية لكافة الأشخاص المتواجدين على التراب التونسي، تونسيين وأجانب. وتابعت غزارة أنّه بالنسبة لقرابة 300 ألف مواطن تونسي غير الحاملي لبطاقة تعريف وطنية، وحتى الأجانب بإمكانه التسجيل للتلقيح عبر الموقع الإلكتروني.
وكشفت أنّ عملية التسجيل للتلقيح تمّ فتحها بداية من يوم أمس وذلك لتكوين قاعدة بيانات حول الأشخاص الراغبين في الحصول على التلقيح في حين أنّ عملية التلقيح ستتمّ عبر الأولويات التي أعلن عنها وزير الصحة فوزي مهدي يوم أمس الأربعاء. 
 
وتابعت أحلام غزارة أنّ مهنيّي الصحة الذين يقدّر عددهم بحوالي 120 ألف، هم أوّل المنتفعين بالتلقيح ضد فيروس كورونا والثلث منهم سيخضعون لعملية التلقيح. كما أنّه وفقا لعدد الجرعات فإنّ التلقيح سيتمّ عبر الأولويات، وبيّنت أنّ التلقيح يتمّ في مركز مهيّئ بكلّ معتمدية من ولايات الجمهورية. 
ونذكر أنّ منظومة التسجيل عن بعد للتلقيح ”إيفاكس” تمّ تطويرها مع هيئة الإنتخابات، وتمّ تقديم مثال تقريبي حول كيفية التسجيل في منظومة إيفاكس حيث يكفي ان يقوم مستخدمو الهاتف الجوال بإدخال الرمز التالي :         #2021*، ثمّ إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية ثمّ يتمّ الإجابة على الأسئلة التي يتمّ طرحها بطريقة مسترسلة.  كما يتمّ التسجيل عن طريق الدخول إلى موقع منظومة ”إيفاكس” عن طريق هذا الرابط https://evax.tn/  بالنسبة لحاملي بطاقة التعريف وغير حاملي بطاقة التعريف وللأجانب.
مقالاتنا حول كوفيد 19 على هذا الرابط.
ي.ر
  

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد