- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

التليفزيون هذا المساء.. الفن ما بيستخباش حتى لو سايس جراج.. دنيا موهوبة فى الغناء وبتحب أم كلثوم – اليوم السابع – الوسيط


05/26 03:09

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، ومنها :

الفن ما بيستخباش حتى لو سايس جراج.. “دنيا” موهوبة فى الغناء وبتحب أم كلثوم

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف، مع دنيا مصطفى التى تبلغ من العمر 19 عاما تعمل سايس جراج، وتتمتع بموهبة فى الغناء.

 وتقول دنيا مصطفى لـ”اليوم السابع”، أنها تعمل سايس منذ 10 سنوات، وتعلمت المهنة من والدها، وهى حاليا تقوم بالعمل سايس فى الجراج دون والدها نظرا لانشغالة فى عمله كسائق حتى يتمكن من سد احتياجات الأسرة، خاصة أن والدتها مريضة وتحتاج الى مصروفات العلاج.

وحول صعوبة مهنة سايس بالنسبة لفتاة فى عمرها تقول: بالطبع مهنة صعبة لفتاة خاصة أنها تعيش فى الجراج، ولابد أن تحافظ على مظهر لائق فى الملابس طوال الوقت حتى لا تسمع كلمات تضايقها من المترددين على الجراج، بالإضافة إلى صعوبة المعيشة داخل الجراج، حيث إنها تقيم إقامة كاملة ولها حجرة متواضعة فى مساحة صغيرة على أحد أطراف الجراج.

وعن موهبة الغناء تقول، اكتشفت موهبتى فى الغناء فى المدرسة حينما طلبت المعلمة طالبات للغناء فى حفل عيد الأم، وحينما سمعت صوتى فى الغناء وأعجبت جدا به وجعلتنى أغنى الأغانى منفردة، وواصلت الغناء فى الإذاعة المدرسية حتى تركت الدراسة بسبب ظروف المعيشة.

أكدت حول طموحاتها فى  المستقبل، أنها ستعمل على مواصلة تعليمها، وستلتحق بالدراسة العام القادم منزلى بالصف الثانى الثانوى لاستكمال تعليمها، والالتحاق بمعهد الموسيقى لتحقيق أمنيتها فى الغناء، كما أكدت أنها ستواصل كفاحها مع أسرتها ومساعدة والديها، خاصة أن لديها أختا صغيرة فى الصف السادس الابتدائى ترفض أن تترك الدراسة وستعمل ما بوسعها حتى تستكمل أختها تعليمها.

حماية المستهلك: 2600 شكوى بخصوص تأخر تسليم سيارات

علق أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، على تجمع بعض المواطنين أمام شركة بالعباسية لرفضها تسليمهم السيارات في المواعيد المحددة؛ وطالبتهم باللجوء للقضاء؛ وذلك بعد مد فترة التسليم حتى 9 أشهر.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الشركة تعتقد أن اللجوء للقضاء في هذه الحالة سيكون تحت بند «القوة القاهرة» الذي يصدر في الحروب والأزمات.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك قانونًا بجهاز حماية المستهلك ينص على «إلزام الشركات بتسليم السلع (سيارة أو أجهزة منزلية أو معمرة) بذات السعر المثبت في إيصال الحجز حتى تاريخ 12 أبريل بنفس السعر وإلزامهم بتسليم البضائع».

وتابع أن الشركة التي لا تلتزم بتسليم السيارة التي تم سداد كامل سعرها سيحيله جهاز حماية المستهلك للنيابة، لافتًا إلى وجود قرار يلزم المورد بأنه في حال رد قيمة حجز السيارة يتحمل (المورد) أقصى عائد موجود في السوق المصرفي (18%) مستحق من بداية فترة الحجز؛ مؤكدًا أن هذا الأمر غير منصف للمستهلك.

وعن المتضررين أمام مقر إحدى شركات السيارات بالعباسية التي تمنع تسليمهم السيارات، أكد أن الشركة ملزمة بتسليم السلعة بنفس السعر المتعاقد عليه، لافتًا إلى وجود 2600 شكوى أمام جهاز حماية المستهلك بخصوص السيارات.

صلاح حليمة لـ”الحياة اليوم”: الاتحاد الأفريقى يحمل أدوارا كبيرا للنهوض بالقارة السمراء

قال السفير صلاح حليمة، رئيس المجلس المصرى للشئون الأفريقية، إن القارة الأفريقية عانت كثيرا فى القرون الماضية، حتى أنشأت منظمة الوحدة الأفريقية، والاتحاد الأفريقي بآلياته المتعددة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة، أن الاتحاد الأفريقي يحمل أدورا كبيرة للارتقاء بالقارة، حيث إن من شأنه مواجهة التحديات التي تواجه القارة الأفريقية، حتى تصل أفريقيا إلى ما تتمناه شعوبها، وأن تكون وحدة واحدة يمكن أن تستخدم قدرات الجميع معا لمواجهة الأقطاب الدولية.

#التليفزيون #هذا #المساء #الفن #ما #بيستخباش #حتى #لو #سايس #جراج #دنيا #موهوبة #فى #الغناء #وبتحب #أم #كلثوم #اليوم #السابع #الوسيط

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد