- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

التليفزيون هذا المساء.. عادل عقل لتليفزيون اليوم السابع: الجولة الأولى بأمم أفريقيا تنذر بكوارث تحكيمية – اليوم السابع

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

عادل عقل لتليفزيون اليوم السابع: الجولة الأولى بأمم أفريقيا تنذر بكوارث تحكيمية
 

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن المونديال الأفريقي 2021، بالكاميرون، اثبت عمليا أن منظومه التحكيم بالقارة السمراء يعد أضعف عناصر المنظومة ،أفريقيا بعدما شهدت الجولة الأولى من النسخة 33 من أمم افريقيا العديد من السلبيات التي تهدد نجاحها.

 

أضاف عقل في الاستوديو التحليلي بتليفزيون اليوم السابع، الذي يقدمه محمد عراقي أن 12 مباراة التي أقيمت بالجولة الأولى اكدت مما يدع مجال للشأن التحكيم بأفريقيا يمر بازمه حقيقة، ولابد من تدخل المسئولين فورا خاصه بعدما أصبحت البطولة الأكبر بالقارة السمراء مهددها بان يفسدها التحكيم

 

أشار عقل ان النظام والحسم غاب تماما عن البطولة مما أدى الى أصابه 12 حكما بفيروس كورونا مما يؤكد الإهمال الكبير في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتعامل بعشوائية مبالغ فيها في الوقت الذى أقيمت أمم اوربا والدورة الاوليمبية وكاس العرب في وجود فيروس كورونا ” كوفيد 19 “ولم يحدث هذا اطلاقا واكتملت منافسات الـ3 بطولات بشكل رائع ومثالي

 

قال عقل لأول مرة يتم استدعاء حكام اخرين بعد انطلاق البطولة كما شهدنا أيضا ظهور الجزائري مصطفى غربال في مباراتين خلال الجولة الأولى الافتتاح ولقاء موريتانيا وجامبيا.

كما انه هناك علامات استفهام على الاختيارات التي شهدت مجاملات صارخه في الوقت الذى هناك اكثر من حكم لم يتم اختاريهم رغم انهم الأفضل بكثير جدا من الذين تم اختاريهم للبطولة إلى جانب ان حكام افريقيا غير مؤهلين للتعامل على تقنية الـVAR” خاصه الكبار منهم الذين يفتقدون ثقافة التعامل مع هذه التقنية  كما أن ما حدث من الحكم الزامبى سيكازوى في مباراة تونس ومالى يؤكد ان التحكيم الأفريقي يمر بازمه حقيقة خاصه بعد ظهور هذا الحكم الذي عليه علامات استفهام كبير جدا منذ فترة طويلة هناك فعلا عوار كبير في الأداء التحكيميى للبطولة يهدد بإفساد المونديال الأفريقي.

 

عضو تنظيمية منتدى شباب العالم: نشهد تميز ملحوظ في كل نسخة من المنتدى
 

قال أحمد عمر عضو اللجنة التنظيمية بمنتدى شباب العالم، إن تنظيم قمة المناخ الـ 27 ليس بعيد عن تنظيم منتدى شباب العالم الذى كان مفاجئة من الشباب أنفسهم أن يخرجوا منتج بهذه الجودة .

 

وأضاف عضو اللجنة التنظيمية بمنتدى شباب العالم، في تصريحات لبرنامج كلام في السياسة، المذاع على قناة دى إم سى، أننا نشهد تميز ملحوظ في كل نسخة من منتدى شباب العالم.

 

وتابع عضو اللجنة التنظيمية بمنتدى شباب العالم، أن كل نسخة كان بها تميز أكثر في لجان المنتدى ، كما أن المنتدى قام به مجموعة من الشباب المتطوعين على أعلى مستوى من الكفاءة ، حيث اكتسبوا خبرات رائعة في كل المجالات التي أهلتهم في إخراج منتدى بالشكل الرائع والنجاح في كل عمل يشاركون فيه .

عضو اللجنة الإعلامية بمنتدى شباب العالم: استحدثنا عدة لجان بالنسخة الرابعة للمنتدى
 

قال شادى هلال عضو اللجنة الإعلامية بمنتدى شباب العالم، إن هناك مجموعة من اللجان التي تم استحداثها في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، حيث تم استحداث لجنة الطبية للإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة  كورونا.

 

وأضاف عضو اللجنة الإعلامية بمنتدى شباب العالم، في تصريحات لبرنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى، أنه تم استحداث لجنة للمنصة الافتراضية لأن المنتدى اكتسب قاعدة بكيرة للشباب حجول العالم كانوا يحضرون .

 

وتابع عضو اللجنة الإعلامية بمنتدى شباب العالم، أن هناك إجراءات لدول كثيرة لديها السفر معقد بسبب كورونا، وعملنا منصة افتراضية بحيث ان كل شاب يستطيع أن يحضر الجلسات من منزله حيث يحضر الجلسات والمنتدى 24 ساعة، ووجدنا ان هناك تفاعل وتابعنا نسب المشاركة وكانت نسب جيدة للغاية.

#التليفزيون #هذا #المساء #عادل #عقل #لتليفزيون #اليوم #السابع #الجولة #الأولى #بأمم #أفريقيا #تنذر #بكوارث #تحكيمية #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد