- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

التمديد في الإجراءات المتخذة بمعتمدية الكريب لمدة أسبوع

 

قررت اللجنة الإقليمية للوقاية من الكوارث ومنظمة الإغاثة والاستجابة ، المنعقدة صباح اليوم الاثنين 15 مارس 2021 ، بمقر محافظة سليانة ، تمديد الإجراءات الصحية الوقائية التي اتخذها اعتماد وزارة الصحة والسفريات لمدة أسبوع (حتى 23 مارس). الزحف منذ 10 مارس بعد تسجيل الحالات المشتبه بإصابتها بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا. (الازدهار البريطاني).

وتشمل الإجراءات الوقائية منع التنقل من وإلى اعتماد الكريب إلا في حالات استثنائية ومبررة ، وكذلك إغلاق المؤسسات التعليمية العامة والخاصة والكتاب ورياض الأطفال ، ومنع جميع التجمعات والاحتفالات والمظاهرات من أي نوع ، والحفلات العامة والخاصة. وكذلك رفع الكراسي في المقاهي والمطاعم ، وتحريم تناولها في الحال.

النرجيلة وأوراق اللعب ممنوعة ، مع الاستمرار في العمل بالبروتوكولات الصحية مقابل المأكولات والمشروبات المعدة للحمل ، وإغلاق الحمامات ، وفرض البروتوكول الصحي للصلاة الخمس وحصرها في إطار المسجد دون استخدام مكبرات الصوت في صلاة الجمعة.

قال مدير الصحة الإقليمي عادل الحدادي ، إن عدد الحالات الإيجابية في الكريب انخفض ، فيما استمر العدد في الارتفاع لسكان المستشفى ، معظمهم من اعتماد الكريب ، وأشار إلى أن تم تسجيل 4 وفيات في الأيام الثلاثة الماضية بنفس الاعتماد.

وأشار إلى أن عدد الإصابات منذ بداية انتشار الوباء بلغ 2976 حالة إيجابية منها 125 حالة وفاة و 173 حالة نشطة خاضعة للحجر الإجباري ، علما أنه تم تسجيل 13 حالة مشتبه بإصابتها بالسلالة الطافرة الجديدة مؤخرا ، موزعة بين حالة بكفور. و 12 حالة في كريب.

وكشف مدير الصحة الإقليمي في سياق آخر أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس “كورونا” ضمت في يومها الأول 24 كادرًا طبيًا وشبهًا طبيًا من عمال الصف الأمامي ، وفي يومها الثاني ضمت 17 شخصًا.
يشار إلى أن الجلسة أشرف عليها محافظ سليانة وحضرها المفوض الأول والمدير الإقليمي للصحة وعدد من الأطر الأمنية وعدد من الممثلين.

 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد