- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

التونسي محمد الخياري مدربا لمنتخبات السباحة

من تدريبات منتخب العموم استعدادا للاستحقاقات المقبلة

من تدريبات منتخب العموم استعدادا للاستحقاقات المقبلة

الرياضية

تعاقد الاتحاد العماني للسباحة مع المدرب التونسي محمد معز الخياري لتولي مهام تدريب منتخباتنا الوطنية للسباحة خلال الفترة القادمة، ويعد التعاقد مع المدرب التونسي محمد الخياري مكسبا كبيرا لمنتخباتنا الوطنية وما سيحققه من إضافة فنية لكوادرنا التدريبية التي ستتواجد بمعيته في قيادة منتخبات سلطنة عمان نظرا لما يملكه المدرب من إنجازات وخبرة أكاديمية وفنية كلاعب ومدرب. الخياري حاصل على شهادة الماجستير في علوم تقنية الرياضة تخصص سباحة من المعهد العالي للرياضة، ويمتلك خبرة تدريب تزيد عن 23 عاما وحقق العديد من الإنجازات كمدرب مع المنتخب التونسي منها المركز الأول في البطولة المغاربية في ثماني بطولات متتالية من 2002 إلى 2009 والمركز الثاني في البطولة العربية للشباب والتي أقيمت في الأردن 2008 والمركز الثاني في البطولة الإفريقية عام 2008 والتي أقيمت في جنوب إفريقيا والميدالية الفضية في دورة البحر الأبيض المتوسط قبرص 2010 ، كما حقق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية بقطر2011 وبطل إفريقيا عام 2012 ، كما حقق مع المنتخب التونسي المركز الأول في مسابقة 200 متر صدرا في فرنسا عام 2015 ، وفي بطولة ميليون بفرنسا عام 2015 حقق عشر ميداليات ذهبية، كما يملك 3 أرقام عربية قياسية في سباق 50 و100و200 صدر وفي عام 2017 حقق المدرب مع منتخب بلاده المراكز الثلاثة الأولى في بطولة فرنسا للشباب، وأثناء قيادة لتدريب المنتخب التونسي حصل أحد السباحين على جائزة الإجادة بعد حصوله على 3 ميداليات ذهبية لسباقات الصدر والتي أقيمت في فرنسا عام 2012.

أما إنجازاته كسباح فهو صاحب الرقم القياسي التونسي في سباقات 50 و100 و200 صدرا، كما حصل على العديد من الألقاب والميداليات على المستويات المحلية والعربية والإفريقية، كما انه صاحب أكبر رقم في الفوز في سباقات الصدر حيث انه بطل لهذه السباقات لعدد 19 بطولة في تونس.

#التونسي #محمد #الخياري #مدربا #لمنتخبات #السباحة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد