- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الجزائر | المناطق المشمولة بالأحوال الجوية غير المستقرة يوم الخميس .. تفاصيل هامة

طقس العرب – تبقى أجزاء واسعة من المنطقة الشمالية للجزائر بمشيئة الله خلال يوم الخميس تحت تأثير أحوال جوية غير مستقرة، حيث يُتوقع أن يستمر تكاثر السُحب الركامية الرعدية الماطرة، وذلك في أجزاء متفرقة وعشوائية من المنطقة الشمالية، قد تترافق بالبرق والرعد أحياناً، وربما وتساقط لزخات البرد، ونشاط للرياح السطحية.

 

تقلبات جوية جديدة

سحب رعدية وأمطار على المنطقة الشمالية 

وفي التفاصيل، تشير التوقعات إلى استمرار تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة على المناطق الداخلية من شمال الجزائر وأجزاء من المناطق الجنوبية، لتهطل على اثرها زخات من الأمطار، تكون خفيفة الى متوسطة الشدة بشكل عام، تشتد خلال ساعات المساء والليل لتصل لذروتها، وتكون مصحوبة بزخات البَرَد، وسط توقعات باستمرار الطقس غير المستقر بالسيطرة على أجواء المنطقة ولكن بحدة أقل خلال الأيام القادمة.

 

الجزائر | المناطق المشمولة بالأحوال الجوية غير المستقرة يوم الخميس .. تفاصيل هامة

 

ونظراً للحرائق التي شهدتها العديد من المرتفعات الجبلية خاصةً في الجزائر وتونس، ترتفع فرص تشكّل السيول المفاجئة وجريان الأودية، لأن الأرض المُحترقة تُصبح غير قادرة على امتصاص الأمطار المتساقطة بالكيفية اللازمة، حيثُ يُمكن أن يؤدي الحطام والرماد المُتبقي من مخلفات الحرائق إلى تشكّل ما يُسمى بالسريان الطيني.

 

بعض التوصيات الهامة: 

  • تنبيه من تشكل السيول بشكلٍ محلي في بعض المناطق.
  • تنبيه من كثافة زخات البرد التي قد تكون كثيفة احياناً.
  • تنبيه من حدوث العواصف الرعدية وما يرافقها من نشاط للرياح السطحية المثيرة للغبار. 

- الإعلانات -

#الجزائر #المناطق #المشمولة #بالأحوال #الجوية #غير #المستقرة #يوم #الخميس #تفاصيل #هامة

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد