- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الجزيري: هذا ما يفرضه استرجاعنا لأكثر من 300 ألف موطن شغل تونسي بلبيبا

الجزيري: هذا ما يفرضه استرجاعنا لأكثر من 300 ألف موطن شغل تونسي بلبيبا

اعتبر رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي أنيس الجزيري  في تصريح لموزاييك الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 أن الصراع بين الدول الكبرى على المشاريع الكبيرة التي سيتم إطلاقها في دولة  ليبيا ومواطن الشغل كبير، مضيفا أن ما أعلنته مصر مؤخرا عن مليون موطن شغل سيتم إحداثه  لفائدة عمالتها في ليبيا وغيرها من المشاريع صاحبته بروباغندا إعلامية ونوع من التضخيم  حسب تعبيره.

 بروباغدنا إعلامية في مصر  ولتونس اتفاقات شغلية  سابقة مع ليبيا 

 وأضاف أنيس الجزيري بالقول إنه لا يعتقد بتفعيل كل الاتفاقيات المعلنة من قبل مصر لوجود فرق بين الاتفاقية وتكريسها على الميدان  مشيرا إلى مكانة  تونس في ليبيا وإمضاؤها سابقا عدة اتفاقيات  مع الجانب الليبي في عدة مجالات والذي يتطلب تفعيلها  عملا جادا وغطاء سياسيا وديبلوماسية اقتصادية قوية تمنح الفرصة للمجتمع المدني والقطاع الخاص للولوج والعمل بأريحية في ليبيا.

 

المهم تحرك دبلوماسي وسياسي قوي وسريع  لاستعادة مواطن الشغل التونسية بليبيا 

 وأشار إلى أنه كان لتونس نحو 300 ألف موطن شغل في ليبيا والتي يمكن استرجاعها، مشيرا إلى أن العمالة التونسية كانت متواجدة ايضا بنسب تتراوح بين 500 إلى مليون موطن شغل بمعنى أن ما تم إمضاؤه ليس جديدا بين ليبيا ومصر مؤخرا.

وأضاف أن المهم اليوم هو التحرك بقوة وبسرعة وجعل أولوية الأولويات اقتصادية واجتماعية بعد إعادة تدفق التجارة بين البلدين منذ نحو أسبوعين  وهو ما يتطلب  تواجد دبلوماسية اقتصادية وسياسية أكثر وتبادل الزيارات  السياسية بين الجارتين لدعم هذه المجهودات.

 

 هناء السلطاني

#الجزيري #هذا #ما #يفرضه #استرجاعنا #لأكثر #من #ألف #موطن #شغل #تونسي #بلبيبا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد