- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الجيش الليبي يغلق المنافذ الحدودية مع السودان وتشاد | صحيفة الخليج

أعلنت كتيبة تابعة للقيادة العامة للجيش الليبي تتولى عملية حفظ الأمن في مناطق ليبيا الجنوبية، إغلاق المنفذ الحدودي مع دولتي السودان وتشاد حتى إشعار آخر.

وذكرت كتيبة «سبل السلام» على حسابها في موقع «فيسبوك» أنها قررت إغلاق «المنفذ الحدودي مع دولتي السودان وتشاد حتى إشعار آخر»، داعية بناء على ذلك جميع سائقي المركبات والشاحنات الالتزام، بهذا القرار، وذلك «حفاظاً على سلامتهم في الوقت الحالي».

وكانت مواقع محلية ليبية قد أفادت في وقت سابق بمقتل شابين أحدهما من سكان مدينة طرابلس ويدعى صلاح سالم، وآخر من مدينة الكفرة ويدعى عبدالرؤف لابيرش الزوي، إثر تعرضهما أثناء رحلة صيد لهجوم مسلح من قبل مجهولين بالمثلث الحدودي مع السودان. وتشهد المناطق الجنوبية في ليبيا عمليات تهريب كبيرة لمختلف السلع بما في ذلك المخدرات، علاوة على تمركز جماعات مسلحة تابعة للمعارضة التشادية في المناطق النائية داخل الحدود الليبية.

من جانب آخر، بدأت المستشارة الأممية استيفاني وليامز جولة مكوكية من تونس، لتشمل تركيا ومصر بهدف «حلحلة» الأزمة الليبية ودعم الانتخابات.

وكشفت مصادر بالبعثة الأممية عن وصول المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز لتركيا للقاء مسؤولين بأنقرة، لمناقشة التطورات الأخيرة في ليبيا. وأوضحت المصادر أن وليامز ستتجه من أنقرة إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين لدعم الاستمرار في عملية سياسية شاملة للجميع والحفاظ على الزخم الانتخابي.

وشددت المسؤولة الأممية على ضرورة إجراء الانتخابات بحلول شهر يونيو/حزيران المقبل، مؤكدة أن المؤسسات الوطنية الليبية تواجه أزمة شرعية لا يمكن حلها إلا من خلال الصناديق.

وأضافت أنها تعمل مع المؤسسات الليبية لإعادة العملية الانتخابية لمسارها بأسرع وقت، موضحة أن تحديد من بإمكانه الترشح للانتخابات قرار ليبي، والأمم المتحدة ليست مختصة بذلك.

إلى ذلك، بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي في اتصال هاتفي مع السفير والمبعوث الأمريكي لليبيا ريتشارد نورلاند خيارات الحفاظ على زخم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. وقال المكتب الإعلامي للمنفي في بيان إن نورلاند عبر خلال الاتصال عن «تفاؤله بجهود المجلس الرئاسي في لم الشمل من خلال مشروع المصالحة الوطنية، من أجل المحافظة على الاستقرار في ليبيا». وأضاف أن المنفي طالب مجلسي النواب والدولة «بتغليب مصلحة الوطن فوق أي اعتبار، بعيداً عن أي صراعات سياسية».

(وكالات)

#الجيش #الليبي #يغلق #المنافذ #الحدودية #مع #السودان #وتشاد #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد