- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الحامدي: القرارات التي اتخذها سعيّد لا تتطابق مع الدستور

الحامدي: القرارات التي اتخذها سعيّد لا تتطابق مع الدستور

- الإعلانات -

قال محمد الحامدي نائب أمين عام التيار الديمقراطي اليوم الجمعة 6 أوت 2021 إنّه من الضروري تشكيل حكومة جديدة في أقرب وقت ممكن، معتبرا أنّ الأهم الآن هو التقدّم ، ولافتا الى أنّ القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية مساء يوم 25 جويلية لا تتطابق مع الدستور في صورة قراءته قراءة حرفية.

وقال الحامدي في تصريح له لاذاعة شمس اف ام  ”تقديري ما حدث يوم 25 جويلية المنقضي مثير للجدل وضروري ان يكون فيه نوع من اللبس لأن هناك تونسيين سعداء وهذا مشروع ومبرر وهناك ايضا تونسيون متخوفون وهذا في تقديري مشروع ومبرر”.
واضاف “الحالة التي سبقت 25 جويلية هي حالة عبث سياسي بدأ منذ اسقاط حكومة الفخفاخ وهي حالة تكاد تثير القرف وشعر التونسيون بانسداد الافق وباحتقان سياسي ولم يروا مخرجا وبالتالي فإنّ أيّ مخرج من هذه الحالة سيثير ابتهاجهم “.
وتابع “سبب رفضنا في البداية قرارات رئيس الجمهورية هو انه عند القيام بقراءة دستورية حرفية يتبين أنّ ما قام به يتجاوز الفصل 80..كنا في بياننا واضحون ولم نصف ما اقدم عليه سعيد بالانقلاب.. قلنا فقط اننا نختلف معه واننا نعتبر ان ما اقره لا يتطابق مع الفصل 80 لكن الامر يختلف عند التوجه للقراءات السياسية من قبيل أنّ هناك مأزق وانه لا توجد مخارج وان ما قام به رئيس الجمهورية يمكن ان يكون فرصة حقيقية لتصحيح المسار”.
وقال الحامدي “في الفصل 80 شروط ومقتضيات وما حدث لا يتطابق معه ..هناك من يقول ان التأويل توسعي والرئيس في حدّ ذاته قال انه اضطرّ مما يعني ان القراءة الاولية للدستور تقول ان ما حدث غير مطابق لكن القراءة السياسية مغايرة …في اعتقادي ان ما حدث حدث الان وما يهمني هو ان نتقدم وفي لحظات مثل هذه يركب الخائف والانتهازي الموجة”.
 



#الحامدي #القرارات #التي #اتخذها #سعيد #لا #تتطابق #مع #الدستور

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد