- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

“الحصاد”.. هذه أبرز الأحداث الخليجية خلال أسبوع | الخليج أونلاين

30 أكتوبر

أعلن العاهل السعودي دعم بلاده للجهود الرامية إلى إمداد العالم بالطاقة النظيفة، متعهداً بدعم استقرار وتوازن أسواق الطاقة.

وزير الخارجية السعودي يعلن إن بلاده “لا تملي شيئاً” على لبنان، والمفاوضات مع إيران مستمرة.

أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن شكره لدولة الإمارات لدعمها بلاده في طلب استضافة إكسبو 2030.

31 أكتوبر

ارتفعت التحويلات المالية الشخصية للأجانب المقيمين في السعودية (الوافدين) بنسبة 1.1% في سبتمبر 2021.

ارتفعت أرباح البنوك السعودية المدرجة في البورصة المحلية (10 بنوك)، خلال الربع الثالث من العام الحالي، بنسبة 24.3%، إلى 13.25 مليار ريال (3.53 مليارات دولار).

أكدت السعودية أنها قدمت وديعة بقيمة 3 مليارات دولار للبنك المركزي المصري، إضافة إلى تمديد الودائع السابقة بمبلغ 2.3 مليار دولار.

أعلنت شركة “أرامكو” السعودية، النتائج المالية الأولية للربع الثالث من العام الجاري، محققةً نمواً في صافي الربح نسبته 158%.

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، تطورات الأوضاع في كل من لبنان والسودان.

1 نوفمبر

توقع وزير المالية السعودي محمد الجدعان أن تسجل الموازنة العامة للمملكة عجزاً نهاية العام الجاري وذلك على الرغم من ارتفاع الإيرادات خلال الربع الثالث.

أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية توقيع عقد لتطوير منظومة طائرة “حارس الأجواء” المسيرة داخل المملكة.

أعلن وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، أن بلاده تعتزم توقيع عقود تقدر بعشرات مليارات الدولارات مع السعودية، للاستثمار في قطاعات الغاز والطاقة البديلة والمياه والصناعات البتروكيماوية.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير مسيرة “مفخخة” أطلقها الحوثيون نحو خميس مشيط السعودية.

قالت السلطات السعودية إنها أحبطت محاولة تهريب 205 آلاف قرص “أمفيتامين” مخدر عبر طرد بريدي قادم من مملكة البحرين.

بدأت السعودية مشروع بناء مدينة مستقبلية، تستضيف أول سكانها في عام 2024، حيث باشرت تسوية الأرض وحفر الأنفاق عبر الجبال.

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا و”الخطوط السعودية” انطلاق رحلة “متحف السماء” من مدينة الرياض إلى العلا، لتكون أول متحف طائر في العالم.

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، إن إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها “القدس الشرقية” شرط أساسي لتطبيع العلاقات السعودية مع “إسرائيل”.

وقعت عُمان والسعودية مذكرتي تفاهم بشأن التعاون في مجال النقل البري والجوي على هامش زيارة الوفد العُماني، اليوم الاثنين، إلى الرياض.

2 نوفمبر

أحبطت السعودية، تهريب 1.78 مليون قرص “إمفيتامين” داخل حاوية بهارات وبقوليات عبر ميناء جدة وذلك بالتعاون مع السلطات الكويتية.

قالت السعودية إنها لا تفكر في التعامل مع رئيس النظام السوري بشار الأسد في الوقت الحالي، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها توصلت إلى أن التعامل مع بيروت “لم يعد مثمراً أو مفيداً”.

وافق العاهل السعودي على تشكيل فرق عمل لتنمية المحتوى المحلي الممول من الدولة، وذلك في سياق سعي المملكة لتوطين عدد من القطاعات.

بحث وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف، مع نظيره التونسي توفيق شرف الدين، تعزيز التعاون الأمني بين بلديهما.

الأربعاء 3 نوفمبر

حقق القطاع الخاص غير النفطي في السعودية نمواً للشهر الـ14 توالياً في أكتوبر، وزاد الإنتاج بأعلى معدل منذ ديسمبر 2017.

وقعت السعودية وعمان مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التحول الرقمي والاستثمار في الاقتصاد الرقمي ورعاية المواهب والشركات التقنية.

دعت السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا إلى عودة الحكومة المدنية الانتقالية في السودان برئاسة عبد الله حمدوك، وإنهاء حالة الطوارئ في البلاد.

أعلنت منصة “بينانس” الرقمية، التوقف عن دعم عمليات الإيداع والسحب المصرفي المباشر من البنوك بالدولار الأمريكي (SWIFT)، في عدد من الدول، بينها السعودية.

4 نوفمبر

قال رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل، إن على الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن يأخذ خطواته “بعناية شديدة جداً” مع السعودية ودول الخليج.

قال وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، إن المملكة نجحت في تطعيم 70% من السكان بجرعتين ضد فيروس كورونا المستجد، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتدابير الصحية المفروضة.

سجلت أسعار الشقق في السعودية ارتفاعاً هو الأعلى منذ 5 سنوات، بسبب خطة حكومية نفذت لتعزيز ملكية المنازل من خلال بناء مساكن ميسورة التكلفة وتقديم قروض رخيصة.

الكشف عن ارتفاع التوطين في القطاع الخاص السعودي خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 23.59% من إجمالي الوظائف.

5 نوفمبر

أعلنت واشنطن موافقتها على إمكانية بيع السعودية صواريخ “جو – جو” متوسطة المدى من طراز “AIM-120C”، ومعدات مرتبطة بها، في صفقة تصل قيمتها إلى 650 مليون دولار أمريكي.

قالت وكالة “رويترز” إن النساء يشكلن حالياً 33% من مجموع الأيدي العاملة في السعودية، وهي ضعف النسبة التي كانت موجودة قبل 5 سنوات.

دعت السعودية جميع دول العالم إلى تعزيز التعاون بحزم ضد “الإرهاب الدولي العابر للحدود”، واتخاذ تدابير عاجلة وفعالة للقضاء على هذه الآفة.

قرر صندوق الاستثمارات العامة السعودي ضخ استثمارات كبيرة في الشركات الصينية، بعدما كانت معظم ممتلكاته الخارجية على الولايات المتحدة وأوروبا.

طلبت سفارة السعودية في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، الجمعة، من مواطنيها مغادرة إثيوبيا بسبب التدهور الأمني.

#الحصاد #هذه #أبرز #الأحداث #الخليجية #خلال #أسبوع #الخليج #أونلاين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد