- الإعلانات -

- الإعلانات -

الخفافيش هي مصدر”كورونا ” !

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

كشف علماء صينيون أن الخفافيش هي  المصدر الحقيقي ، على الأرجح ، لفيروس كورونا الجديد، الذي انتشر على نطاق واسع في الصين وبدأ انتشاره في بعض دول العالم.
وبين العلماء أن هذا الفيروس ربما  يكون قد نشأ  في الخفافيش مثله  مثل فيروس “سارس”.

وأفاد بحثان علميان، نشرا  اليوم الاثنين  3 فيفري 2020 ، في دورية “جورنال نيتشر”، أن تسلسل مجموع التركيب الجيني المأخوذ من عدة مرضى في ووهان يبين أن فيروس كورونا الجديد يرتبط ارتباطا وثيقا بالفيروسات المسببة لمرض الالتهاب الرئوي الحاد، ويتطابق بنسبة 96 في المئة مع فيروس كورونا لدى الخفافيش، حسبما نقلت “الأسوشيتد برس”.

ويعتقد أن “السارس” نشأ أيضا في الخفافيش، على الرغم من أنه انتقل إلى قطط الزباد قبل أن يصيب الناس في التفشي العالمي للمرض الذي حدث عامي 2002 و2003.

و يشار إلى أنه أن العلماء يشتبهون في أن أحدث انتشار لفيروس كورونا الجديد في الصين بدأ في سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان، حيث كانت الحيوانات البرية معروضة للبيع وعلى اتصال بالناس، غير أن الحيوان مصدر الفيروس لم يتم تحديده بعد.

 

كورونا

الخفافيش



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد