- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الدخول المدرسي 2021.. كُتب جديدة بعناوين وأسعار جديدة – طنجة7

أعلن الملك محمد السادس عن متابعته بشكل شخصي الحوار والمفاوضات مع السلطات الإسباني، عقب الأزمة الدبلوماسية الأخيرة، التي قال إنها هزت بشكل قوي الثقة المتبادلة.

وفي خطاب ثورة الملك والشعب يوم الجمعة 20 غشت، قال الملك إن المغرب تغير بالفعل لأنه لا يقبل أن يتم المس بمصالحه العليا. وفي نفس الوقت، لكنه يحرص على إقامة علاقات قوية، بناءة ومتوازنة، خاصة مع دول الجوار.

وبناء على هذا المنطق يتم التعامل مع إسبانيا، إذ يؤكد الملك أن العلاقات بين البلدين مرت، في الفترة الأخيرة، بأزمة غير مسبوقة، هزت بشكل قوي، الثقة المتبادلة، وطرحت تساؤلات كثيرة حول مصيرها، لكن تم الاشتغال مع الطرف الإسباني، بكامل الهدوء والوضوح والمسؤولية.

وقال الملك “فإضافة إلى الثوابت التقليدية، التي ترتكز عليها، نحرص اليوم، على تعزيزها بالفهم المشترك لمصالح البلدين الجارين، وقد تابعت شخصيا، وبشكل مباشر، سير الحوار، وتطور المفاوضات”.

الملك محمد السادس أوضح أن الخروج من الأزمة لم يكن الهدف، لكن الهدف هو جعلها فرصة لإعادة النظر في الأسس والمحددات، التي تحكم هذه العلاقات.

الملك ختم موقفه من العلاقات الإسبانية بالقول “إننا نتطلع، بكل صدق وتفاؤل، لمواصلة العمل مع الحكومة الإسبانية، ومع رئيسها معالي السيد Pedro Sanchez، من أجل تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين، على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات”.

- الإعلانات -

#الدخول #المدرسي #كتب #جديدة #بعناوين #وأسعار #جديدة #طنجة7

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد