- الإعلانات -

- الإعلانات -

“الدواء” تبحث مع وزير الصحة التونسي سبل التعاون في تصنيع الأدوية والأمصال واللقاحات – جريدة الاستثمار العربى

عقد الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم، اجتماعًا مع الدكتور علي المرابط وزير الصحة التونسي.
وجاء ذلك على هامش مشاركة سيادته بالاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بإقليم شمال إفريقيا NA-MRH، والمقام بدولة تونس في الفترة من 16-18 من أبريل الجاري.
وتمحور الاجتماع حول بحث سبل التعاون المشترك؛ إذ أكد الجانبان حرصهما على استكشاف فرص التعاون الثنائي في مجال تصنيع الأدوية والأمصال واللقاحات والاستفادة من إمكانيات الشركات المصرية الرائدة في هذا المجال.
شراكات إستراتيجية بين مصر وتونس
Ads وبحث الجانبان إمكانية إقامة شراكات إستراتيجية بين الشركات المصرية ونظيراتها من الجانب التونسي، لتصنيع اللقاحات والأدوية والأمصال.
كما تم مناقشة مستجدات برنامج المواءمة التنظيمية لدول شمال إفريقيا، والذي من المتوقع أن يؤثر إيجابًا على حجم التبادل التجاري، والمساعدة علي سد الفجوات في السوق الدوائية المحلية، ويعزز أيضاً من تمثيل الإقليم في وكالة الأدوية الإفريقية، مما يزيد فعالية الدور المحوري الذي يمكن أن تقوم به دول شمال إفريقيا في تطوير السياسات والتشريعات الدوائية على المستوى القاري.
وجاء ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لمد جسور التعاون مع كافة الهيئات المناظرة بالدول الشقيقة في كافة المجالات ذات الصلة بالمستحضرات الطبية، ودعم النظم التنظيمية بالقارة الإفريقية.
وحضر الاجتماع السفير إيهاب فهمي، سفير جمهورية مصر العربية لدي تونس، والدكتور عبد الرزاق الهذيلي، مدير عام الصيدلة والدواء بوزارة الصحة التونسية،

#الدواء #تبحث #مع #وزير #الصحة #التونسي #سبل #التعاون #في #تصنيع #الأدوية #والأمصال #واللقاحات #جريدة #الاستثمار #العربى
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد