- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

«الرئاسي»: ملتزمون بدعم مخرجات الحوار السياسي الليبي | صحيفة الخليج

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي التزام المجلس التام بدعم مخرجات الحوار السياسي المتمثلة في وقف إطلاق النار وتوحيد مؤسسات الدولة ودعم مشروع المصالحة الوطنية وعمل اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» التي أفضت إلى افتتاح الطريق الساحلي مؤخراً، فيما أعلن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، عن تعليق جلسة المجلس أمس الاثنين إلى اليوم الثلاثاء.

والتقى المنفي أمس الاثنين وفداً من قبيلة أولاد علي الذين أكدوا دعمهم الكامل لمشروع المصالحة الوطنية الذي أطلقه المجلس الرئاسي لجمع الفرقاء الليبيين..

وفي سياق متصل، التقى المنفي، أمس، عميد بلدية الأبرق إبراهيم علي، لاستعراض المشاكل والصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات للمواطنين في جميع المجالات، لا سيما الكهرباء والمياه والبنية التحتية.

دعم الانتخابات

وبحسب بيان «الرئاسي»، فإن اللقاء تطرق إلى دعم مفوضية الانتخابات، ودورها في الاستحقاق الانتخابي القادم.

من جهة أخرى، أعلن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، تعليق جلسة المجلس المنعقدة أمس، في طبرق، إلى اليوم الثلاثاء.

وناقشت الجلسة آراء النواب في قانون الميزانية وقانون الانتخابات، بينما لم يتم التوصل إلى اتفاق حول الموضوعات محل النقاش.

وقال صالح في لقاء مع وكالة «سبوتنيك» الروسية، أمس، إن حكومة الوحدة الوطنية لم تقم بتوحيد المؤسسات، ولم تضع آلية لذلك بل زادت من المركزية في طرابلس.

وأضاف، أن من مهام الحكومة توحيد مؤسسات الدولة والوزارات الحكومية وتوفير متطلبات المواطنين والمصالحة الوطنية، وهذه الحكومة لم تقم بتوحيد المؤسسات، وتوحيد المؤسسات يعني مشاركة كل الليبيين في جميع أجهزة الدولة.

قانون انتخاب الرئيس خلال أسبوع

وقال صالح إن الانتخابات ستجرى في موعدها لأن الشعب الليبي يريد الانتخابات وهي المخرج الوحيد للأزمة الليبية، مؤكداً أن «إلغاء الانتخابات سيؤدي إلى التقسيم والفوضى واستمرار الحرب».

وأضاف أن «إصدار قانون انتخاب الرئيس سيكون خلال أسبوع إلى أسبوعين».

مباحثات بين نورلاند وبوريطة

الى ذلك، ناقش السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند في الرباط أمس مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة السبل التي يمكن للمجتمع الدولي من خلالها مساعدة الليبيين على تحقيق رغبتهم في إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر على النحو المحدد من قبل ملتقى الحوار.

وبحسب بيان السفارة، ناقشا أهمية خفض تصعيد الوجود العسكري الأجنبي في ليبيا في أقرب وقت ممكن.

‏وأعرب نورلاند عن تقديره العميق لاستعداد المغرب لإعطاء صوته المهم في حث جميع الأطراف على تقديم تنازلات الآن بشأن القضايا الصعبة المطروحة عليهم بما يخدم مصلحة الشعب الليبي.

«الناتو» يدرس

في الأثناء، كشف مصدر دبلوماسي، عن مقترح يدرسه الناتو لتوجيه طلب رسمي للحكومة الليبية لاستغلال منطقة متاخمة للحدود مع تونس لغرض التمركز والدفاع.

وأكد المصدر أن المقترح ستتمّ بلورته خلال اجتماع وزراء دفاع الناتو، الشهر القادم.

الإفراج عن رئيس ديوان الحكومة

قالت مصادر، إنه تم الإفراج أمس عن رئيس ديوان الحكومة بالمنطقة الشرقية رضا أفريطيس، بعد احتجازه لفترة عند جهة غير معلومة في طرابلس. (وكالات)

- الإعلانات -

#الرئاسي #ملتزمون #بدعم #مخرجات #الحوار #السياسي #الليبي #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد