- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الرئيس الجزائرى يبحث ترتيبات زيارته لتونس بعد إعلان الحكومة الجديدة

أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة للرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون إلى البلاد بعد الإعلان عن الحكومة الجديدة، أمس الإثنين.

وأوضحت الرئاسة أن اتصالا جرى، اليوم، بين الرئيس قيس سعيد والرئيس الجزائري، تضمن ترتيبات الزيارة، دون تحديد موعد لها.

ويحظى الرئيس قيس سعيد بدعم الجزائر.

وقال تبون في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، أمس الأول الأحد، إن الجزائر لا تريد التدخل في شؤون تونس الداخلية كما أنها “لا تقبل الضغط على تونس من قبل أطراف خارجية”.

كما ذكر تبون أنه سيقوم بزيارة دولة إلى تونس مع وفد وزاري هام، يتم خلالها التوقيع على كافة الاتفاقيات المجمدة بين الدولتين.

وأدت الحكومة الجديدة في تونس برئاسة نجلاء بودن اليمين الدستورية، أمس الإثنين، بعد نحو 3 أشهر من الفراغ الحكومي منذ إعلان الرئيس سعيد التدابير الاستثنائية يوم 25 يوليو الماضي وتجميده البرلمان ومن ثم تعليقه العمل بمعظم مواد الدستور.

تشكيلة الحكومة التونسية كاملة

ضمت تشكيلة الحكومة التونسية الجديدة كلًا من وزيرة العدل ليلى جفال، وزير الدفاع عماد مميش، وزير الداخلية توفيق شرف الدين، وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية، وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، وزير الشئون الاجتماعية مالك الزاهي، وزير الصناعة والطاقة نايلة نويرة غوندي. 

وضمت أيضًا، وزيرة التجارة فضيلة الرابحي بن حميدة، وزير الزراعة محمود إلياس حمزة، وزير الصحة علي مرابط، وزير التربية فتحي السلاوتي، وزير التعليم العالي منصف بوكثير، وزير الشباب والرياضة كمال دقيش، وزير النقل ربيع المجيدي، وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي، وزيرة التجهيز والإسكان سارة زعفراني جندري.

وكان ضمن التشكيل الوزاري، وزير أملاك الدولة محمد الرقيق، وزير السياحة محمد معز بن حسين، وزير الشئون الدينية محمد إبراهيم الشايبي، وزيرة المرأة آمال بالحاج، وزيرة الثقافة حياة قطاط القرمازي، وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي، وكاتب دولة لدى وزير الخارجية عايدة حمدي، حسبما أفادت إذاعة موزاييك التونسية.

#الرئيس #الجزائرى #يبحث #ترتيبات #زيارته #لتونس #بعد #إعلان #الحكومة #الجديدة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد