- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

السعة والتأسيس والمباريات.. كل ما تريد معرفته عن ملاعب كأس أمم أفريقيا


تتجه الأنظار صوب الكاميرون لمتابعة منافسات كأس أمم أفريقيا 2022، التي تأجل موعدها لعام كامل بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتقام البطولة على 6 ملاعب كاميرونية، خلال الفترة من 9 يناير/كانون الثاني وحتى 6 فبراير/شباط المقبل.

وتقدم “العين الرياضية” لك من خلال السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن الحدث الكروي الأعرق على صعيد القارة السمراء، وفق ما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

ملعب أحمدو أهيدجو

ملعب ياوندي أومنيسبورتس المعروف أيضا باسم استاد أحمدو أهيدجو، يتسع لاستقبال 40 ألف متفرج، ويقع في قلب العاصمة وتحديدا في منطقة مفاندينا.

وافتتح الملعب في عام 1972 وتم تجديده عدة مرات آخرها قبل نحو 4 سنوات.

تبلغ مساحة أرضية الملعب 105 × 68 مترا وهي من العشب الطبيعي، ومحاطة بمضمار خاص بألعاب القوى.

الاستاد بشكل عام يتضمن صالة للألعاب الرياضية وموقف مخصص لاستقبال 1580 سيارة، بجانب ملعبين للتدريب مجهزين وفق المعايير الدولية.

ملعب أحمدو أهيدجو يحتضن مباريات منتخب المغرب في المجموعات، بجانب عدد آخر من اللقاءات منها مصر والسودان في الدور الأول، ومباراة تحديد المركز الثالث.

الملعب الأولمبي

وصف الكاف هذا الملعب بالجوهرة المعمارية، ويتسع لاستقبال 60 ألف متفرج، ويقع في ياوندي، وأرضيته من العشب الطبيعي.

ويتضمن الاستاد الأولمبي استوديوهات خاصة بمحطات الراديو والتلفاز، ويتضمن مسبحا أولمبيا ومركزا للتسوق وفندق 5 نجوم، وملعبين للتدريب.

ويستضيف الملعب الأولمبي عددا كبيرا من المباريات، أبرزها الافتتاح ولقاء وحيد في دور الـ16 وربع النهائي والمربع الذهبي، بجانب المباراة النهائية.

ملعب جابوما

يقع استاد جابوما في مدينة دولا، وهي واحدة من أكبر مدينتين في الكاميرون، وتطل على المحيط الأطلسي ويقدر سكانها بنحو 3 ملايين نسمة.

وتم تشييد ملعب جابوما في عام 2019 ويتسع لاستقبال 50 ألف متفرج، وهو أبرز معالم مدينة دوالا حاليا.

مساحة الملعب هي 105×68 مترا وأرضيته من العشب الطبيعي، ومحاط بمضمار لألعاب القوى، ويتضمن مركزا للمؤتمرات الصحفية، بجانب مسبح أولمبي وصالة ألعاب رياضية و4 ملاعب للتنس، وموقفا لاستقبال 8000 سيارة.

ملعب جابوما يحتضن مباريات منتخب الجزائر في دور المجموعات، وعددا آخر من اللقاءات في المرحلة ذاتها، ومباراة في دور الـ16، ومباراتين في ربع النهائي وواحدة في المربع الذهبي.

ملعب بافوسام

تأسيس ملعب الرياضات المتعدد في بداية الثمانينيات من القرن الماضي، وشهد العديد من عمليات التطوير، حتى بات جاهزا لاستضافة كأس أمم أفريقيا.

ملعب بافوسام يمتلك بنية تحتية حديثة وفق المعايير الدولية، ويشمل غرف تغيير ملابس على أعلى مستوى، ويتسع لاستقبال 20 ألف متفرج.

ويحتضن ملعب بافوسام 5 مباريات من المجموعة الثانية، ولقاء وحيدا من الأولى، ومباراتين من دور الـ16.

ملعب رومج أدجيا

افتتح ملعب رومج أدجيا في عام 1978، وتم تجديده مرتين عامي 2010 و2020 لاستقبال المباريات على الصعيد الأفريقي، بجانب لقاءات فريق القطن أحد أنجح أندية الكاميرون.

ويتسع هذا الملعب لاستقبال 23 ألف متفرج وأرضيته من العشب الطبيعي ويشمل ملعبا للتدريب ومضمارا لألعاب القوى.

يستقبل ملعب رومج أدجيا عددا من مباريات المجموعات، منها مباراتا منتخب مصر مع نيجيريا وغينيا بيساو، بجانب مباراة وحيدة في دور الـ16 ومثلها في ربع النهائي.

استاد ليمبي

يقع استاد ليمبي على بعد 8 كيلومترات من وسط المدينة ويتسع لاستقبال 20 ألف متفرج وتم تشييده في عام 2014.

الملعب يوفر إطلالة خلابة على المحيط الأطلسي، وهو مجهز بمضمار لألعاب القوى ومنطقة لعب من العشب الطبيعي، ووسائل حديثة لتسهيل دخول ذوي الاحتياجات الخاصة.

استضاف هذا الملعب عددا من مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات 2016، بجانب البطولة القارية للمحليين، ويستعد لاستقبال ثالث بطولة كبرى خلال 5 سنوات.

يحتضن هذا الملعب عددا من مباريات المجموعات، منها 3 مواجهات لمنتخب تونس، بجانب مباراتين في دور الـ16.

#السعة #والتأسيس #والمباريات #كل #ما #تريد #معرفته #عن #ملاعب #كأس #أمم #أفريقيا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد