- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

السفير التونسي يطلع على تجربة ديوان الخدمة

عمان – بترا

اطلع سفير الجمهورية التونسية بعمان خالد السهيلي لدى زيارته اليوم الأربعاء ديوان الخدمة المدنية على تجربة الديوان في مجال تطوير وتخطيط إدارة الموارد البشرية في القطاع العام.

وبحث رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر والسفير التونسي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، في مجال تطوير وتخطيط ادارة الموارد البشرية في القطاع العام، بحضور مدير عام معهد الإدارة العامة، المهندسة سهام الخوالدة، وأمين عام ديوان الخدمة المدنية بالوكالة، المهندس مبارك الخلايلة، وممثل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وفاء الأتيم، وكبار موظفي الديوان والمعهد.

وأكد الناصر ضرورة تبادل الخبرات والاطلاع على الممارسات الفضلى في الدول الشقيقة والصديقة في مجال الإدارة العامة، لضمان استمرارية تطوير عملية التخطيط لإدارة الموارد البشرية، لافتاً للتجربة الإدارية الثرية للجهاز الإداري في الجمهورية التونسية الشقيقة بشكل عام وإدارة وتنمية الموارد البشرية بشكل خاص.

من جهته، اعرب السفير التونسي خالد السهيلي عن تقديره وشكره لديوان الخدمة المدنية، لسرعة الاستجابة والتنظيم لعقد اللقاء التنسيقي مع السفارة، بالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة.

وبين السهيلي ضرورة التنسيق في المرحلة الحالية في غمرة استعداد البلدين لعقد اجتماع اللجنة الأردنية التونسية العليا المشتركة العام القادم، ليكون هناك تأطيرا للتعاون المشترك في مجال الإدارة العامة وتحديدا شؤون الخدمة المدنية والوظيفة العامة وخاصة التدريب بين المدرسة الوطنية للإدارة في تونس، ومعهد الإدارة العامة في الأردن أسوة بالتعاون الذي حققته تونس والأردن في مجال التبادل الثقافي والبعثات الدراسية.

بدوره، قدم الأمين العام لديوان الخدمة المدنية بالوكالة المهندس مبارك الخلايلة، عرضا عن نشأة الديوان، ودوره التشريعي والرقابي والإجرائي، ورسم السياسات وأبرز المرتكزات التي تضمنها نظام الخدمة المدنية الجديد 2020، ومكونات نظام إدارة الموارد البشرية الموحد.

وعن معهد الإدارة العامة، بينت المهندسة سهام الخوالدة، أبرز التطورات اللوجستية والفنية التي شهدها المعهد خلال العامين الماضيين، مشيرة إلى أن هناك خطة استراتيجية طموحة للمعهد في مجال تمكين وتدريب موظفي القطاع العام وتأهيل القيادات الكفؤة، وكذلك في القطاع الخاص.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على أن يتم تأطير المرحلة التنسيقية القادمة ضمن مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات بين ديوان الخدمة المدنية الأردني ونظيره التونسي المعني بإدارة شؤون الوظيفة العامة .

يذكر أن هناك حوالي 40 مبتعثا من موظفي القطاع العام الأردني يستكملون دراستهم الأكاديمية العليا للحصول على درجة الدكتوراه في عدة مجالات يحتاجها الجهاز الحكومي الأردني.

(بترا) 

#السفير #التونسي #يطلع #على #تجربة #ديوان #الخدمة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد