- الإعلانات -

- الإعلانات -

السلطات التونسية تجلي مئات المهاجرين الأفارقة إلى الحدود الجزائرية – Tourism Daily News

السلطات التونسية تجلي مئات المهاجرين الأفارقة إلى الحدود الجزائرية

1:05 م | 4 مايو، 2024
سياحة عالمية

كتبت – مروة السيد – وكالات : أجلت السلطات التونسية مئات المهاجرين المتحدّرين من إفريقيا جنوب الصحراء، أمس الجمعة بالقوة من مخيمات أقاموها أمام مقر منظمات الأمم المتحدة في تونس العاصمة ومن ثم “تم ترحيلهم إلى الحدود الجزائرية”، وفق متحدث باسم منظمة غير حكومية.
وقال المتحدث باسم “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” رمضان بن عمر في تصريح لوكالة فرانس برس إنه “تم إجلاء ما لا يقل عن 300 مهاجر، بينهم لاجئون وطالبو لجوء، بالإضافة إلى نساء وأطفال، بالقوة الليلة الفائتة”. وأخلت الشرطة ثلاثة مخيمات موقتة أقيمت منذ الصيف الفائت أمام مقر مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة وكذلك في حديقة بمنطقة البحيرة في تونس العاصمة، وفق المنظمة. ونقُل المهاجرون “نحو الحدود الجزائرية”، وفق شهادات جمعتها المنظمة.
وأقام ما بين 500 و700 شخص في هذه المخيمات الموقتة، بعد طرد العديد منهم من منازلهم ووظائفهم في الأشهر التي أعقبت خطابا ألقاه الرئيس قيس سعيّد في شباط 2023، ودان فيه وصول “جحافل من المهاجرين غير الشرعيين” من دول إفريقيا جنوب الصحراء في إطار “مؤامرة لتغيير التركيبة الديموغرافية” للبلاد.
ومن دون تأكيد عمليات الإخلاء، أصدرت وزارة الداخلية بيانا أشارت فيه إلى “عمليات أمنية” تهدف إلى التصدي لاعتداءات “على الأمن العام وحماية الممتلكات العامة والخاصة”. وأكدت منظمات أخرى عملية الإخلاء أمام مقر المنظمة الدولية للهجرة، حيث صورت وكالة فرانس برس عمليات تنظيف الأماكن التي لا تتوفر فيها مياه أو صرف صحي أو مراحيض.
إقرأ أيضاً :

شاهد أيضاً

كتبت- سها ممدوح: وقعت كل من الهيئة السعودية للسياحة وشركة “إيجيلير” مذكرة تفاهم؛ وذلك في …

#السلطات #التونسية #تجلي #مئات #المهاجرين #الأفارقة #إلى #الحدود #الجزائرية #Tourism #Daily #News
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد