- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الشبيبة تحتفي بالبطل البارالمبي محمد المشايخي صاحب الميدالية البرونزية التاريخية في طوكيو

مسقط-الشبيبة

أحتفت جريدة الشبيبة بالبطل البارالمبي محمد المشايخي صاحب الميدالية البرونزية التاريخية في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو بمسابقة دفع الجلة ،وعبر المشايخي عن إمتنانه لجميع الذين وقفوا خلفه وساعدوه بتحقيق الانجاز التاريخي بفضل الله عز وجل ومنها وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعلى رأسها صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب واللجنة البارالمبية التي قامت بتوفير الدعم له والشركات الداعمة له في معسكرات الإعداد وهي شركة كيمجي رمداس وشركة اكيو والشركة العمانية الهندية للسماد، كما قدم الشكر لجماهير السلطنة ولعائلته ومدربته سونيا مصطفى التي أشرفت على تدريبه ،ووجه المشايخي رسالة الى جميع ذوي الإعاقة في مختلف المجالات على عدم اليأس في تحقيق أهدافهم من خلال العزيمة والأصرار وبذل الجهود بعد التوكل على الله ولايوجد شيئ صعب على الانسان ،لكن عليه أن يضع هدفا نصب عينيه .
التدريب الجاد
وحقق المشايخي رقما شخصيا جديدا 10.84 متر بفضل تألقه وتدريباته المستمرة ،وأضاف محمد التحضير للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بدأ منذ 2017 أي قبل 4 سنوات، حيث بدأت التدريبات المتنوعة في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وعلى الرغم من ظروف جائحة كورونا إلا أنني خضعت لمعسكر تدريبي طويل قارب الأربعة أشهر في المغرب وتونس وكان معسكرا ناجحا بكل المقاييس، واشتمل المعسكر على تدريبات قوية وبشكل يومي ووسط عزيمة كبيرة من أجل الوصول للجاهزية الكبيرة من اللياقة البدنية والفنية والمهارية والحمد الله استطعت دخول منافسات مسابقة دفع الجلة في الألعاب البارالمبية وأنا أثق في قدراتي وإمكاناتي وإيماني بأنني قادر على تحقيق أول إنجاز للسلطنة، وهذا ساعدني في الوصول لمنصة التتويج.
الميدالية البرونزية
وثمن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية الإنجاز التاريخي الذي حققه اللاعب محمد المشايخي في وقت سابق بعد تتويجه بالميدالية البرونزية في منافسات دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية – طوكيو 2020 التي أقيمت خلال الفترة من 24 أغسطس ولغاية 5 سبتمبر الجاري، وهي الميدالية الأولى للسلطنة في الألعاب البارالمبية ونتاج ثمار للجهود الكبيرة المبذولة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب واللجنة البارالمبية العُمانية برئاسة الدكتور منصور الطوقي، ومن بطل السلطنة محمد المشايخي الذي قدم أداءً متميزاً وإنجازاً مشرّفا للسلطنة.
انجاز تاريخي
في حين أكدت سونيا مصطفى مدربة محمد المشايخي بأنها كانت تتوقع تحقيق هذا الانجاز التاريخي من خلال تواجد محمد في معسكرات خارجية قبل بدء البطولة ومنها معسكر تونس بالاضافة الى ثقتها بالمشايخي كبطل قادر على تحقيق هذا الانجاز من خلال الحرص والمثابرة .

#الشبيبة #تحتفي #بالبطل #البارالمبي #محمد #المشايخي #صاحب #الميدالية #البرونزية #التاريخية #في #طوكيو

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد