- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الصحافة الرياضية التونسية لاعبو الترجى يؤكدون الفوز على الزمالك وعودة فريق الدم والنار بكأس السوبر الأفريقي صــور


إقرأ أيضاً
تعويض برقم خيالى وفيديو محذوف.. آخر تطورات أزمة محمد رمضان مع الطيار الموقوف مرتضى منصور يشن هجوماً على الجنايني بسبب شاهد.. محمد رمضان يتحدى الطيار المفصول بفيديو جديد رئيس الزمالك يتهم الأهلي بـ اختلاق الأزمات نجم الاهلى يعلن اعتزاله رسميا موعد مباراة الزمالك والترجى فى السوبر الأفريقي

أبرزت الصحافة الرياضية التونسية تصريحات اللاعبين و المدير الفنى للترجى الملقب بفريق ( الدم والنار ) الذين أجمعوا أنهم لن يكرروا سيناريو الموسم الماضى مؤكدين عودتهم إلى تونس ومعهم كأس البطولة .. وكشفت عن صدام مكرر وثأر قديم بين كارتيرون و الشعباني.. بينما أكدت بعض الصحف أن التاريخ يبشر الزمالك قبل موقعة الترجي.. 

موعد مباراة الزمالك والترجى فى السوبر الأفريقي
وتابعت الصحافة الرياضية التونسية أيضاً وصول بعثة فريق باب سويقة إلى مطار الدوحة والاستقبال الجماهيري لها .. كما نشرت تفاصيل التدريبات الأخيرة وأهم الأسلحة التى سيستخدمها الشيبانى لحسم اللقاء .. وساد تفاؤل كبير بحكم اللقاء فيكتور جوميز ..

مباراة الزمالك والترجى فى السوبر الأفريقي
البداية من جريدة المغرب الرياضية التونسية التى كتبت تحت عنوان : (  الترجي الرياضي: التراوي يكشف عن سبب التعادل أمام تطاوين … بدران خارج حسابات السوبر ) 

جاء فيه : واصل الترجي الرياضي سلسلة نتائجه الإيجابية على مستوى البطولة المحلية حيث لم يعرف أبناء المدرب معين الشعباني طعم الهزيمة منذ بداية
الموسم و تحديدا خلال 14 مواجهة تمكن خلالها الفريق من جمع 38 نقطة كاملة من مجموع 42 ممكنة لتحمل التعادلات توقيع كل من الملعب التونسي خلال مرحلة الذهاب واتحاد تطاوين في لقاء الجولة الافتتاحية الذي دار عشية الأحد على أرضية ملعب رادس.
تعادل لم يمنع الترجي من رفع فارق النقاط من 9 إلى 10 على حساب ملاحقه المباشر الاتحاد المنستيري بعد هزيمته في عاصمة الجنوب أمام النادي الصفاقسي إلا انه لم يرض الإطار الفني و تحديدا المدرب المساعد مجدي التراوي الذي أكد في تصريح « للمغرب» أن فريقه كان الأفضل على جميع المستويات مبرزا أن أسباب التعادل تعود أساسا لغياب التركيز ودخول المجموعة في التفكير مبكرا في نهائي السوبر الإفريقي أمام الزمالك المصري والذي ستحتضنه قطر يوم الجمعة المقبل, مشيرا أن الإطار الفني عمل خلال حصص التمارين التي سبقت لقاء تطاوين على الجانب الذهني إلا أن أهمية الحدث جعلت اللاعبين عاجزين على التركيز على امتداد 90 دقيقة وبالتالي عدم البروز بالوجه المعتاد..
أما عن نهائي السوبر الإفريقي فقد أشار التراوي إلى أن الكل سيعملون جاهدين لأن يكونوا في أفضل حالاتهم من اجل العودة باللقب من قطر.

مباراة الزمالك والترجى فى السوبر الأفريقي

ضربة موجعة
و تلقي فريق باب سويقة ضربة موجعة بعد تأكد غياب المدافع المحوري الجزائري عبد القادر بدران الذي تعرض ساعات قليلة قبل لقاء تطاوين إلى إصابة عضلية ستفرض عليه الابتعاد عن أجواء التمارين و المقابلات لفترة لا تقل عن 3 أسابيع وبالتالي تأكد غيابه عن نهائي السوبر الإفريقي..

#السوبر_يا_زمالكورقة الكابيتان
الاستقرار على مستوى محور الدفاع و التناغم الكبير بين بدران و اليعقوبي سيكون من أهم المحاور التي سيعمل الإطار الفني على الإبقاء عليها بلعب ورقة قائد الفريق و صاحب الخبرة الكبيرة على الصعيد القاري خليل شمام على أن تكون ورقة شمس الدين الذوادي قائمة في حال حدوث أية مفاجأة إضافية غير سارة بما أن الإصابات العضلية لشمام تكررت خلال الفترة الماضية لتحول دون تواجده بانتظام خلال التمارين و المقابلات الأخيرة للفريق.

#السوبر_يا_زمالكشد الرحال إلى قطر

إنطلقت رحلة الترجي إلى الأراضي القطرية بهدف تجاوز خيبة نهائي السوبر الماضي أمام الرجاء المغربي والعودة بلقب قاري جديد يضاف الى خزينة النادي وفد الترجي يتركب من46 فردا منهم 28 لاعبا وهم:معز بن شريفية – رامي الجريدي – صدقي الدبشي – خليل شمام – سامح الدربالي – ايهاب المباركي – الياس الشتي – حسين الربيع – شمس الدين الذوادي – محمد علي اليعقوبي – محمد امين توغاي – محمد أمين بن حميدة – كوامي بونسو – رائد الفادع – محمد أمين المسكيني – يوسف المسراطي – فوسيني كوليبالي – محمد علي بن رمضان – عبد الرؤوف بن غيث – فادي بن شوق – بلال بن ساحة – يوسف العبدلي – حمدو الهوني – عبد الرحمان مزيان – ماهر بالصغير – محمد علي بن حمودة – طه ياسين الخنيسي – ابراهيما واتارا .

#السوبر_يا_الابيضحصتان بقطر
تحضيرات الترجي للسوبر ستتواصل على الأراضي القطرية إذ سيكون الفريق على موعد مع حصة أولى اليوم الأربعاء سيتم خلالها المراوحة بين الجانبين البدني والفني ثم التكتيكي على أن تكون حصة تمارين الخميس الأخيرة موجهة للجانب الفني وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية التي من المنتظر أن تشهد بعض التغييرات مقارنة باللقاء الأخير خاصة على مستوى الخط الأمامي الذي من المنتظر ان يتواجد فيه كل من بن ساحة ووتارا منذ البداية.

#السوبر_يا_الابيض

ارتياح كبير
توتر العلاقة بين الهيئة المديرة للترجي و رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم احمد احمد على خلفية انحياز الأخير لفريق الوداد المغربي في أحداث نهائي الموسم الماضي بين الفريقين وما نتج عن هذا الملف من تبعات يبدو أن الفيفا في الطريق لتغيير الكثير على مستوى الرئاسة في الكاف جعل الكل متخوفا من أي محاولة للثأر والعمل على الإطاحة بفريق باب سويقة في نهائي السوبر عبر ورقة التحكيم إلا أن الساعات القليلة الماضية أبعدت جل التخوفات بإعلان الجنوب إفريقي فيكتور غوميز الذي يعد ابرز الحكام على الساحة الإفريقية لإدارة اللقاء و في ما يلي الطاقم الكامل للتحكيم : فيكتور جوميز حكم ساحة ( جنوب افريقيا) – زاكيلي سويلا حكم مساعد أول (جنوب افريقيا) – سوري فاتسواني حكم مساعد ثان ( ليزوتو) – ماقات نداي حكم احتياطي ( السنيغال) – حميدو هيمة مراقب المباراة ( النيجر) – كابيلو بوسيلونق منسق عام ( جنوب افريقيا) – جاني سيكازوي حكم الفار ( زامبيا) – مصطفى غربال حكم الفار( الجزائر) – جيرسون دوس سانتوس حكم الفار( أنغولا ).

#السوبر_الافريقى_يازمالك

ورصد موقع كووورة التونسي  انطباعات لاعبي الترجي ، فقال الليبي حمدو الهوني، هداف مونديال الأندية السابق: “ينتظرنا موعد مهم في الدوحة، ضد الزمالك المصري وهو منافس محترم جدا. المهم أن نكون في يومنا للفوز باللقب الغائب عن الترجي لسنوات”.

وأضاف: “لقد كانت الدوحة طالع خير عليّ وسجلت ثلاثية تاريخية (في مونديال الأندية) وإن شاء الله سأحرص على معانقة الشباك مجددا وأساهم في التتويج”.

#السوبر_الافريقى_يازمالك

إلياس الشتي

قال إلياس الشتي: “ستكون مباراة صعبة ضد الزمالك، لأنه فريق كبير. سنبذل كل ما لدينا فوق الميدان حتى نعوّض خسارتنا لهذا اللقب في عديد المرات نحن جاهزون لرفع التحدي أمام الفريق المصري وسنعود باللقب؛ لإسعاد الجماهير”.

شمس الدين الذوادي 

صرح الذوادي بضرورة عدم استسهال المهمة، موضحًا: “المنافسة على السوبر ستكون على أشدها أمام منافس محترم جدا. التركيز مهم حتى النهاية، ولدينا الإمكانيات لتخطي عقبة الزمالك الذي لا يخيفنا خصوصا إذا لعبنا بوم المباراة على حقيقة قدراتنا”. 

بلال  بن ساحة 

أكد بلال بن ساحة أن فريقه لن يساوم على النتيجة النهائية، بما أن المباراة ستقوده إلى تتويج أفريقي جديد، وقال: “سنفوز بالمباراة لإسعاد الجماهير، ونعرف جيدا ما ينتظرنا”.

وتابع: “سنحرص على أن نلعب على  نقاط ضعف منافسنا، وتفادى الأخطاء التي ارتكبناها في السابق. بحول الله سنتوج بالكأس التي سيكون لها طعم خاص، ونأمل في مساندة جماهيرية كبيرة من البداية إلى النهاية، ولن نخذلهم”.
خليل شمام: لا نريد تذوق المرارة في السوبر..

مباراة الزمالك والترجى فى السوبر الافريقى

أكد قائد الترجي التونسي، خليل شمام، رغبة فريقه في الفوز بكأس السوبر الإفريقي، الجمعة المقبل، على حساب الزمالك المصري، بعدما أضاع لقب النسخة الماضية بالهزيمة أمام الرجاء المغربي (2-1).

وقال شمام، في تصريحات لصفحة الترجي الرسمية على “فيسبوك”: “نعرف ما نحن مقبلون عليه، في مباراة السوبر وغيرها، وبالتالي يجب أن نكون على أتم الاستعداد”.

وتابع: “ندرك جيدا السعادة التي يمكن أن يمنحها التتويج باللقب، كما نعرف جيدا مرارة الخسارة أيضا، ونحن لا نريد هذا”.
 

وواصل “يجب أن نخوض المباراة بروح قتالية، منذ البداية حتى النهاية، العديد من اللاعبين في الفريق ينقصهم هذا اللقب” .

- الإعلانات -

#السوبر_الافريقى_يازمالك

ونشر موقع البطولة التونسي تحت عنوان .. لاعب الترجي: “نستحق التتويج بكأس السوبر بعد المجهود الذي بذلناه”
قال سامح الدربالي، ظهير أيمن الترجي، إن فريقه متعطش للفوز بـكأس السوبر الإفريقية، التي تراوغه منذ 25 عاما.

وقال الدربالي “هذا الجيل من اللاعبين تنقصه كأس السوبر الإفريقية، والجمهور متعطش للقب الغائب عن خزائن الفريق منذ 1995”.

وأضاف اللاعب المخضرم “سنسعى للعودة باللقب من الدوحة، لإضافته إلى إنجازاتنا مع النادي وإسعاد جماهيرنا”.

وتابع “ندرك صعوبة المباراة أمام فريق محترم، يملك صيتا في القارة الإفريقية وجاهز بشكل جيد، لكننا نعد الجماهير بالفوز باللقب.. بعد المجهود الذي بذلناه نستحق التتويج بكأس السوبر”.

مباراة الزمالك والترجى فى السوبر الافريقى

وتحت عنوان نبيل معلول: مواجهة الزمالك ستعطي الصورة الحقيقية للترجي
كتب موقع فوت 24 : أكد مدرب المنتخب الوطني سابقا، نبيل معلول أن مواجهة الترجي الرياضي لنادي الزمالك في نهائي السوبر الإفريقي ستعطي الصورة الحقيقة لنادي باب سويقة مشيرا إلى أن الفريق مهتم جدا بالكأس الممتازة خاصة وأنه متقدم ب10 نقاط على
وأشار معلول إلى أن ممثل كرة القدم التونسية يأمل إلى تفادي تكرار سيناريو مواجهة الرجاء المغربي في نهائي النسخة الفارطة وتجاوز المشاكل الدفاعية واللعب على نقاط قوة الفريق.

#جمهورنا_ايد_واحدة

وتحت عنوان : ( التاريخ يبشر الزمالك قبل موقعة الترجي ) .. كتب موقع كووورة التونسي
يضرب الزمالك موعدًا ناريا مساء يوم الجمعة المقبل مع الترجي التونسي على كأس السوبر الأفريقي، على ملعب حمد بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة.

والتقى الفارس الأبيض بأبناء باب سويقة تاريخيًا في 8 مواجهات، 6 منها في المسابقات الأفريقية ومباراتين فقط بالبطولة العربية.

وحقق الزمالك الفوز على الترجي الفوز في 4 مباريات وتعادل في ثلاثة وخسر مباراة واحدة فقط.

المواجهات الأفريقية 

جاءت أولى مواجهات الزمالك أمام منافسه الترجي في نهائي بطولة أفريقيا أبطال الدوري عام 1994، حيث انتهت مباراة الذهاب بالقاهرة بالتعادل السلبي، قبل أن يتعرض الأبيض للخسارة إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 

ضرب الزمالك موعدًا جديدًا أمام منافسه الترجي التونسي في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2002، حيث تعادل خارج ملعبه بهدف لمثله، قبل أن يحقق الفوز إيابًا بهدف دون رد، ليواصل مشواره بنجاح ليحصد لقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه.

وجاءت آخر مواجهات الزمالك والترجي أفريقيا بدور المجموعات بدوري الأبطال عام 2005، وتعادل ذهابًا بالقاهرة بهدف لمثله، قبل أن يحقق الفوز إيابًا بتونس بهدفين مقابل هدف. 

دوري أبطال العرب 

التقى الزمالك بالترجي التونسي في دور المجموعات بدوري أبطال العرب مرتين، فاز الأبيض في الأولى بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يكرر فوزه على بطل تونس بملعبه بهدفين مقابل هدف.

#السوبر_يا_زمالك

وتحت عنوان : (  كارتيرون ضد الشعباني.. صدام مكرر وثأر قديم ) كتب موقع كووورة التونسي :
تطلع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، إلى حصد لقبه الأول مع القلعة البيضاء، عندما يواجه الترجي التونسي، يوم الجمعة المقبل، في كأس السوبر الأفريقي، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وستعيد مباراة الزمالك والترجي، الصدام المتكرر بين باتريس كارتيرون مدرب الزمالك، ونظيره في الترجي، معين الشعباني.

الطريف أن جميع مواجهات كارتيرون والشعباني تكون على لقب قاري، والصدام في المباراة النهائية كما حدث مرتين من قبل. 

ثأر قديم 

معين الشعباني المدير الفني للترجي، ثبت أقدامه في تدريب الفريق التونسي، في مواجهة كانت ضد الفرنسي كارتيرون.

وتم تعيين الشعباني مدربًا مؤقتًا للترجي ليستكمل مباريات فريقه في دوري أبطال أفريقيا النسخة قبل الماضية، وكان تتويج الترجي باللقب تأشيرة استمرار الشعباني مدربًا للفريق.

وفاز الترجي وقتها باللقب على حساب الأهلي المصري، الذي كان يقوده المدرب الفرنسي، بعدما خسر الفريق التونسي في الذهاب 1-3، قبل أن يحقق الانتصار إيابًا بثلاثية دون رد. 

السوبر الأفريقي 

كارتيرون رد الدين لمعين الشعباني، عندما تقابلا مرة أخرى، على لقب كأس السوبر الأفريقي.

وكان كارتيرون وقتها يتولى قيادة الرجاء المغربي المتوج بكأس الكونفيدرالية، ليواجه الترجي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الفريق المغربي في تحقيق فوز متأخر على الترجي بهدفين مقابل هدف، ليتوج الفريق البيضاوي بلقب السوبر الأفريقي. 

 



المصدر


الصورة من المصدر : m.gomhuriaonline.com


مصدر المقال : m.gomhuriaonline.com


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد