- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الصين تزعم اختراعها رياضة التزلج منذ 10000 عام وتستدل على ريادتها بالفن الصخرى

تتحدى بكين الاعتقاد بأن أوروبا هي مسقط رأس رياضة التزلج إذ تؤكد أن هذه الرياضة نشأت بالفعل في الصين منذ أكثر من 10000 عام حيث قالت وزارة السياحة في البلاد إن الفن الصخري القديم الذي يصور شخصيات تحمل أشياء تشبه ألواح التزلج يثبت هذا الادعاء.

وُينظر إلى شمال أوروبا على أنها أصل رياضات التزلج منذ انطلاقها على جبال الألب حيث جرى العثور على الزلاجات التي يعود تاريخها إلى 2500 قبل الميلاد محفوظة في مستنقع سويدي.

الرسوم التي تم العثور عليها في مقاطعة شينجيانج، تظهر أيضًا حيوانات إلى جانب شخصيات تحمل أشياء تشبه ألواح التزلج مما يشير إلى أن الناس كانوا يستخدمونها للصيد وفقا لما ذكرته ديلى ميل البريطانية.

واستشهدت الصين بشينجيانج باعتبارها مسقط رأس ومستقبل التزلج حيث قالت الإذاعة الصينية: “يمكنك أن ترى من الرسوم أن أسلافنا من العصر الحجري القديم صنعوا الزلاجات للنقل والصيد في الثلج.. كان هذا هو النموذج الأولي للتزلج.”

ليس ذلك فحسب بل تم تغيير الموقع السياحي الرسمي لألتاي وهي محافظة تقع في شمال شينجيانج للإعلان عن المنطقة باعتبارها منشأ التزلج.

ويعتبر الجولف أيضا من بين الرياضات التي يقول البعض أنها نشأت في الصين ، حيث يقترح العلماء أنه يمكن تتبعها من سلالة نانتانج في القرن العاشر.

وفي العام الماضي ذكرت دراسة أن الصينيين يمارسون رياضة ركوب الأمواج منذ القرن الثامن على الأقل ، بينما أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2004 بأن أفراد أسرة تشو ، من 1046 حتى 771 قبل الميلاد ، لعبوا لعبة تُعرف باسم “كرة الركل”.

الفن الصخرى فى الصين يظهر قدم رياضة التزلج

كانت هذه تفاصيل الصين تزعم اختراعها رياضة التزلج منذ 10000 عام وتستدل على ريادتها بالفن الصخرى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.

#الصين #تزعم #اختراعها #رياضة #التزلج #منذ #عام #وتستدل #على #ريادتها #بالفن #الصخرى

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد