- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الطبوبي: كيف سنخرج من الوضع الاستثنائي في إطار دستوري؟

الطبوبي: كيف سنخرج من الوضع الاستثنائي في إطار دستوري؟

قال أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي في تصريح لموزاييك إثر إشرافه على يوم الغضب للجامعة العامة لمجمع إتصالات تونس الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 إنه لم يستمع بعد إلى خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم امس في سيدي بوزيد وإنما اطلع على بعض الاصداء فقط.

وفي المقابل، قال أمين عام المنظمة الشغيلة إن تونس في مفترق طرق ووضع صعب على جميع المستويات ولا بد من خطاب يوحد التونسيين حول مضامين وخيارات. 

وتابع الطبوبي: ” ما نحبوش بلادنا تتقسم الى شعبين أو ثلاثة شعوب.. نريد شعبا واحدا في بلادنا مهما كانت الاختلافات “.

وأضاف أمين عام اتحاد الشغل: ” رئيس الجمهورية دائما ما يؤكد أنه يحترم الدستور..فكيف سيكون المخرج في إطار دستوري للوضع الاستثنائي  المضر للاقتصاد وماهو اجتماعي”.

وشدد الطبوبي على أن الوضع الحالي الذي يشهد تعطيلا في تفعيل الاتفاقيات وتعطل المفاوضات الاجتماعية وغلاء الأسعار وتدور المقدرة الشرائية إلى مستوى غير معهود، يتطلب وحدة وطنية حقيقية حول مشروع وطني واضح وصريح. 

وتابع الطبوبي:” كفى سبا وشتما وتقسيما ومناكفات..من الضروري احترام المقامات وكل طرف يعرف حدوده..السب والشتم والقذف والغوغائية لن تقدم بتونس وانما ستضر بها وستؤدي بنا إلى مستنقع نحن في غنى عنه..نراهن على وعي الاخلاق السياسية  والعقل السياسي والمسؤولية الوطنية من اجل بناء تونس الغد في إطار تشاركي وطني فيه الوضوح والصدق والصراحة “.
 

كريم وناس 

#الطبوبي #كيف #سنخرج #من #الوضع #الاستثنائي #في #إطار #دستوري

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد