- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الطريق إلي ربع نهائي كأس العرب.. المجموعة الثانية «حسابات معقدة»   

لم تشهد المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب 2021 حسم منتخب قطر تأهل أي منتخبات حتي الأن إلي ربع نهائي المسابقة  بعد إنتهاء مباريات الجولة الثانية ومن المقرر أن تحسم الجولة الأخيرة المتأهلين عن المجموعة .

وجاء ترتيب المجموعة الثانية كالتالي :

1 – الإمارات 6 نقاط 
2 – تونس 3 نقاط 
3 – سوريا 3 نقاط
4 – موريتانيا دون نقاط

 

ومن المقرر أن تشهد الجولة الثالثة مواجهة بين تونس والإمارات بالإضافة إلي مواجهة بين سوريا وموريتانيا. حيث سيتحدد صدارة المجموعة وبطاقتين التأهل عقب الصراع القوي الذى اشتعل بهزيمة تونس ودخول سوريا في المنافسة .

وتأتي حظوط الإمارات فى التأهل حال التعادل أمام تونس  ليحسم تأهله كبطل للمجموعة وسيكون المنتب الإماراتي قريبا من التأهل أيضا  حال الخسارة ولكن شرط تعادل أو هزيمة سوريا أمام موريتانيا.

وبالنسبة لمنتخب تونس حيث يحتاج الفوز على الإمارات للتأهل أو التعادل ولكن حال هزيمة سوريا أمام موريتانيا.

ويمتلك المنتخب السوري أيضا فرص التأهل حال فوزه على موريتانيا مع انتظار الخاسر من مباراة الإمارات وتونس مع الإحتكام  لفارق الأهداف حال خسارة الأمارات. وحال تعادل او خسارة تونس سيكفي سوريا الفوز على موريتانيا.

وفي نفس السياق تنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

ويتأهل 8 منتخبات إلى ربع نهائي كأس العرب حيث يصعد بطل ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي .

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

وبشأن لائحة اللعب النظيف تشير اللائحة  كالتالي :

أن الإنذار يخصم نقطة من الرصيد والطرد بإنذارين يخصم 3 نقاط  والطرد المباشر يخصم 4 نقاط  والطرد المباشر للاعب يملك إنذار يخصم 5 نقاط من رصيدك.

يذكر أن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للبطولة ستنطلق  يوم الإثنين المقبل وتنتهي يوم الثلاثاء .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

ترتيب المجموعات بعد انتهاء ثاني جولات كأس العرب.. 4 متأهلين لربع النهائي

#الطريق #إلي #ربع #نهائي #كأس #العرب #المجموعة #الثانية #حسابات #معقدة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد