- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

العربي للمرشدين: عودة عضوية النقابة المصرية وورش عمل مع الإمارات وتونس والأردن

تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق
العربي للمرشدين: عودة عضوية النقابة المصرية وورش عمل مع الإمارات وتونس والأردن

 

قال محمد غريب رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين، إن الاتحاد بدأ استعادة روابط التعاون مرة أخرى مع نقابة المرشدين المصرية، بعد فترة انقطاع طويلة بناءا على توجهات مجلس الإدارة السابق.
وأضاف غريب في تصريحات خاصة لـ”البوابة نيوز”، ان الاتحاد تواصل مع لجنة تسيير أعمال النقابة المصرية برئاسة سمير عبد الوهاب، لعودة النقابة كعضو في الاتحاد بعدما كان مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، اعتمد تمثيل المرشدين المصريين بالاتحاد عن طريق الإدارة العامة للمرشدين السياحيين بقطاع الشركات بوزارة السياحة، بدلا من مجلس إدارة النقابة الذي بدرت منه بعض الإساءات للاتحاد العربي الإقليمي، مشيرا إلى أنه جاري التنسيق مع مجلس الوحدة الاقتصادية لاعتماد التمثيل الرسمي للنقابة المصرية.
وأوضح أن دولة الإمارات العربية المتحدة انضمت حديثا للاتحاد بجمعية المرشدين السياحيين الإماراتيين، وجرى التنسيق مع الاتحاد العربي لاستقدام عدد من المرشدين  مصريين في ورشة عمل مع نظرائهم في دبي بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من المرشدين المصريين لما لهم من خبرات واسعة، مشيرا إلى أن الاتحاد خاطب النقابة المصرية لاختيار ٢٥ مرشدا يمثلون مصر، بناءا على طلب جاسم محمد نائب رئيس الجمعية الإماراتية.
ولفت إلى أن الاتحاد بدأ في إجراءات تدشين المسمى الجديد للاتحاد العربي الإفريقي للمرشدين السياحيين والتنمية والاستثمار، والذي يضم العمق الإفريقي للعمل السياحي المشترك مع الوطن العربي، وذلك بالتنسيق مع جامعة الدول العربية ومنظمة الوحدة الإفريقية، علاوة على تلقي طلبات بعض الكليات السياحية العربية ومنها كلية السياحة والفندقة بجامعة الشارقة الإماراتية، لمساهمة الاتحاد العربي في قطاع التعليم والتدريب، واعتماد شهادات الطلاب بقسم الإرشاد السياحي.
ولفت غريب، إلى ان الاتحاد العربي يعد زيارة للمملكة الأردنية لمدة أسبوع يتفقد خلالها المرشدين المصريين المزارات السياحية بالأردن، ثم رحلة مماثلة لتونس، وجميعها تهدف لتبادل الثقافات والخبرات خاصة وأن المرشد المصري لديه قدرات وخبرات متراكمة بحكم طبيعة مصر كدولة سياحة ثقافية.
ونوه نقيب المرشدين المصريين الأسبق، إلى أنه جاري تدشين قناة على موقع الفيديوهات “يوتيوب” لنشر أخبار الاتحاد والنقابات العربية، ودعم التواصل بين المرشدين العرب والأفارقة.

#العربي #للمرشدين #عودة #عضوية #النقابة #المصرية #وورش #عمل #مع #الإمارات #وتونس #والأردن

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد