- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

العلاقات الثقافية بين تونس والهند عميقة: السفيرة حياة الطالبي

حياة طالبي ، السفيرة التونسية في الهند ، تتحدث عن المواقع الخلابة في تونس ، وكيف يمكنها تلبية احتياجات صانعي الأفلام الهنود الذين يرغبون في التصوير خارج الهند ، والحاجة إلى جعل السينما التونسية في متناول الجماهير الهندية.

تقع تونس على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في شمال غرب إفريقيا ، وهي موقع تصوير مفضل لكبار صانعي الأفلام في هوليوود لسنوات عديدة. تعتبر “حرب النجوم: أمل جديد” و “إنديانا جونز: رايدرز أوف ذا Last Ark” و “المريض الإنجليزي” من أكبر الأفلام التي تم إنتاجها في تونس على الإطلاق. مهرجان قرطاج السينمائي الشهير عالميًا ، الذي يقام كل عام في تونس العاصمة ، هو عميد المهرجانات السينمائية العربية والأفريقية.
في هذه المقابلة ، أصبحت حياة طالبي ، سفيرة تونس في الهند ، أول سفيرة لتونس ليس فقط في الهند ولكن في كل آسيا. الحاجة إلى جعل السينما الهندية والتونسية في متناول الجماهير الهندية ، وتأثير وباء كوفيت -19 على العلاقات بين البلدين في مجال الفنون والثقافة ، والمطبخ التونسي وبعض المنتجات الشعبية. .
المناطق
ك. كانت تونس وجهة التصوير المفضلة لكبار صانعي أفلام هوليوود. إلى أي مدى يمكن للمواقع ذات المناظر الخلابة في تونس تلبية احتياجات صانعي الأفلام الهنود الذين يرغبون في التصوير خارج الهند بشكل أفضل؟
أ. مناطق شاسعة من الصحراء البكر ، والمدن التقليدية ذات الطراز المعماري البربري والمغربي ، والمدينة العتيقة النابضة بالحياة ، تقدم تونس مجموعة واسعة من مواقع التصوير المناسبة لجميع أنواع الإنتاج. تتمتع العديد من مدنها بمظهر تقليدي وهندسة معمارية محفوظة جيدًا تتناسب مع منطقة تاريخية.
تم تصوير أكثر من 130 منتجًا تحت سماء تونس على مر السنين. تم تصوير فيلم “حياة مونتي بايثون برايان” في تونس ، البلد الذي يرمز إلى “الأرض المقدسة”. تم تصوير فيلم “The English Patient” وأول فيلم عن إنديانا جونز بعنوان “The Riders of the Last Ark” في تونس. ربما كان المنتج الأكثر شعبية الذي تم تصويره في تونس هو فيلم Star Wars الأصلي ، “أمل جديد” ، والذي استخدم منازل الكهوف التقليدية في تطاوين والصحراء المحيطة لإضفاء مظهر كوكب بعيد.
عندما أعلن المخرج السينمائي الشهير جورج لوكاس أن تونس هي المكان الوحيد على وجه الأرض لتصوير سلسلة حرب النجوم ، حصلت تونس على أكبر جائزة سينمائية. اليوم ، يسافر عدة آلاف من محبي حرب النجوم إلى تونس لمشاهدة جميع صالات السينما في جنوب البلاد.
في هذا السياق ، تتمتع تونس بعدد من المزايا التي تجعلها مكانًا جذابًا لصانعي الأفلام الهنود لتصوير الأفلام الهندية في تونس ، بما في ذلك المناظر الطبيعية المتنوعة والمواقع والمعالم التاريخية الجذابة بشكل مذهل والفنيين والممثلين ذوي الخبرة والبنية التحتية الحديثة والاعتراف الإداري السهل والسريع . للتصوير.

ك. ما مدى ارتفاع قائمة أولوياتك لجعل السينما التونسية في متناول الجمهور الهندي؟
أ. نعتقد أن السينما التونسية مهمة جدًا للوصول إلى كل مواطن هندي. لقد شاركنا في العديد من المهرجانات السينمائية في ولايات هندية مختلفة ، حيث تم عرض آخر الأفلام التونسية التي تم إصدارها مع ترجمة باللغة الإنجليزية للتغلب على حاجز اللغة. في عام 2019 ، بالتعاون مع اتحاد جمعيات الأفلام الهندية ، نظمنا مهرجان الفيلم التونسي في الهند ، حيث شاهد آلاف المشاهدين الأفلام التونسية في نيودلهي وحيدر أباد وبنغالور وكوتشي و 20 مدينة هندية. بيون.
ك. حدثنا عن طبيعة التبادل الثقافي بين الهند وتونس.
أ. في الحقيقة ، وعلى الرغم من المسافة الجغرافية بين تونس والهند ، أعتقد أن الروابط الثقافية بين الشعبين الصديقين قوية وعميقة. ساهم انفتاح الشعب التونسي والتنوع الثقافي في الهند في تعزيز وتكامل هذه الجسور. اليوم ، يتابع الشعب التونسي التطور الثقافي في الهند ، وخاصة في السينما. إلى جانب ذلك ، فإن اليوغا معروفة جيدًا للتونسيين. من جانبنا ، تتواصل الجهود لتعزيز الثقافة التونسية في الهند ، ومن خلال مشاركة تونس العديدة في المهرجانات والفعاليات الثقافية المنظمة في الهند ، نرى الشعب الهندي حريصًا على معرفة المزيد عن ثقافتنا.


ك. كيف يمكن تعزيز العلاقات الثقافية بين الهند وتونس؟
أ. إن تعزيز العلاقات الثقافية بين تونس والهند وتعزيز العلاقات بين شعبي البلدين هو في صميم جدول أعمالنا في الهند ، وهو أحد الاستراتيجيات الرئيسية التي تم التأكيد عليها في خريطة الطريق لتعزيز التعاون الثنائي بين بلدينا الصديقين. أعلن في الدورة الثانية عشرة للجنة التونسية الهندية المشتركة في أكتوبر 2017. نناقش مذكرة تفاهم جديدة للتعاون الثقافي بين تونس والهند ، وسيتم التوقيع على تفاصيلها بعد وقت قصير من المناقشات الفنية. وصل كلا الجانبين إلى نهايته.
سنعمل على زيادة مستوى المشاركة التونسية في الفعاليات الثقافية بالولايات الهندية ، وكذلك زيادة إمكانية تنظيم أيام ثقافية تونسية في الهند ، بما في ذلك مشاهد من تونس ، إذا استمرت الأوضاع المتعلقة بتفشي فيروس كورونا في التحسن. ملابس تقليدية وموسيقى. فيما يتعلق بالسينما ، سنعمل على تعزيز المشاركة التونسية في المهرجانات السينمائية بالهند حيث سبق لعدد كبير من الأفلام التونسية أن نال استحسان الجماهير الهندية.
ك. كيف أثر وباء C0vid-19 على العلاقات بين البلدين في مجال الفنون والثقافة؟ أخبرنا أيضًا عن القضايا الاجتماعية والثقافية في تونس وأثرها على الفنون؟
أ. أثر انتشار فيروس كورونا على تنفيذ برامج التعاون بين تونس وحلفائها ، وخاصة الهند ، وعطل الرحلات الجوية الدولية ، وأوقف جميع الأنشطة الثقافية في تونس والهند. في الوقت الحالي ، بدأت بوادر الانتصار على الوباء تتعزز مع تقدم حملات التطعيم في تونس والهند ، ونأمل أن نستمر في تنفيذ خططنا لتعزيز الروابط الثقافية بين الشعبين الصديقين.
مع تفشي الوباء في العالم ، سارعت الحكومة التونسية إلى اتخاذ زمام المبادرة لمنع انتشار المرض والسيطرة على بعض الحالات التي تم اكتشافها ، مع اتخاذ تدابير متسقة في نفس الوقت لضمان حياة طبيعية و حماية الصحة. المواطنين. لكن مع الموجة الثانية من الوباء الشديدة ومع تسجيل عدد كبير من الحالات اليومية ، من الضروري اتخاذ إجراءات صارمة لحماية صحة الناس ، والتي أصبحت على رأس أولويات الحكومة بما في ذلك الإغلاق والتعليق الصارم. . الأنشطة الثقافية في المسارح ودور السينما والأماكن الثقافية المغلقة.
وقد أثر ذلك سلباً على العديد من الفئات الضعيفة العاملة في مجالات الثقافة والسياحة ، ونجحت الحكومة التونسية في التخفيف من الآثار السلبية لهذه الإجراءات ، من خلال إجراءات تدعمها ، مثل تقديم دعم شهري لمن فقد وظائفهم. . تقديم مساعدة مالية ومالية إضافية لتنشيط عملياتهم والقطاعات المتضررة بسبب الإغلاق.


ك. ما مدى اهتمامك بأخذ الطعام التونسي للهنود العاديين؟
أ. هناك العديد من أوجه التشابه بين المطبخين التونسي والهندي. نحن نعمل على الاستفادة من هذا التكامل لنشر الطعام التونسي في الهند. نعتقد أن الترويج لتصدير المنتجات التونسية المستخدمة في تحضير الأطعمة التونسية ، وخاصة زيت الزيتون والهريسة والفلفل ، من أهم الخطوات. السوق الهندي مهم بالنسبة لنا لتقديم منتجات بلدنا والطعام التونسي ليس فقط من وجهة نظر اقتصادية ولكن أيضًا من وجهة نظر ثقافية. في فبراير 2020 ، شاركنا في الدورة الثانية للمهرجان الدولي للأغذية والأزياء في نويدا من خلال تنظيم عروض أزياء بمشاركة مصمم أزياء ، وتقديم مجموعة متنوعة من المأكولات التونسية لجمهور المهرجان. تونس وجناح خاص للتعريف بزيت الزيتون.
ك. ما هو ألذ طعام / منتج تنصح به لشخص لا يعرف المطبخ التونسي؟
أ. أدت التأثيرات الفرنسية والرومانية والعثمانية إلى إنشاء جمعية طهوية تقدم شيئًا ما إلى مائدة الجميع: كل شيء من الخبز الفرنسي إلى الحلويات التركية والمعكرونة الإيطالية يُصنع في تونس. الطعام التونسي حار ، وأحيانًا حار على الطريقة الهندية ، يستخدم المأكولات البحرية وزيت الزيتون والهريسة ، ويتم تقديم معجون الفلفل الحار كغمسة مع معظم الأطباق وغالبًا ما يستخدم كعنصر في اليخنة والشوربات. يوصف أحيانًا بأنه “التوابل الرئيسية لتونس”. “الكسكس” طبق تونسي مشهور مصنوع من لحم الضأن أو السمك أو الخضار. الطبق المثالي لفصل الشتاء “لابلوبى” ، الخبز والبيض والهريسة والبهارات كلها ممزوجة بزيت الزيتون. “معجنات القرميد” و “سلطة الميزويا” مع الطماطم والفلفل تشمل الخبز الطازج والصلصات والتونة والزيتون والفلفل الأخضر المحمص والهريسة.

#العلاقات #الثقافية #بين #تونس #والهند #عميقة #السفيرة #حياة #الطالبي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد