- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الـكنام دفع 2028 مليون دينار لتغطية كلفة العلاج

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

أكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2019، أن حجم مصاريف الصندوق الوطني للتأمين على المرض بلغ في اطار المساهمة في تغطية كلفة العلاج لفائدة المضمونين الاجتماعيين 2028 مليون دينار خلال سنة 2019.
وأضاف الطرابلسي خلال ندوة صحفية بمقر الحكومة بالقصبة أن الصندوق قام بصرف نسبة 43 بالمائة من نفقات العلاج لفائدة مسدي الخدمات الصحية بمؤسسات القطاع الخاص و57 بالمائة لفائدة مسدي الخدمات الصحية بالقطاع العمومي.

- الإعلانات -

مستجدات حول ملف الحضائر

ولفت في سياق آخر الى أنه سيتم عشية اليوم عقد جلسة بالوزارة حول العلاقة التعاقدية بين الصندوق ومسدي الخدمات الصحية في القطاع الخاص في اطار الاتفاقيات القطاعية على أن يتم عقد جلسة لاحقة تجمع كل من الصندوق الوطني للتأمين على المرض ومسدي الخدمات الصحية في القطاع الخاص وذلك في اجابة على سؤال بشأن قرار الوزارة اثر إعلان تنسيقية نقابات المهن الطبية بالقطاع الخاص تمسكها بعدم تجديد الاتفاقيات القطاعية مع ‘الكنام’ إلا بعد تعديلها.
وبخصوص تسوية ملف عملة الحضائر أكد الطرابلسي أنه تم اعداد مشروع اتفاق شامل لهذا الملف مع الاتحاد العام التونسي للشغل، مبينا أن من مهام الحكومة المقبلة النظر في الاعلان عن هذا الاتفاق وكيفية تطبيقه.
كما شدد على ضرورة الشروع في اصلاح المؤسسات العمومية بالنظر الى امكانياتها الهائلة في المساهمة في التشغيل ودفع الاستثمار معتبرا أن الاصلاح يجب أن يعتمد التشاركية والحوار.

وأضاف أن المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي يمكنه أن يحتضن نقاشات ومشاورات هذا الاصلاح في اطار التوافقات بين الاطراف الاجتماعية.



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد