- الإعلانات -

- الإعلانات -

الفرع الجهوي للمحامين يطالب بكشف الحقيقة

وصف الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس، ظروف وفاة الشاب عبد السلام زيان بالسجن المدني بالجهة بتاريخ يوم 2 مارس الجاري، “المسترابة”، وطالب بتسريع أعمال البحث والتحقيق المجراة في ملابسات الحادثة والسعي لاستكمالها في أقرب الآجال.

كما طالب الفرع في بيان أصدره اليوم الجمعة، ب”كشف الحقيقة كاملة، وتحميل المسؤوليات الإدارية والجزائية لكل من يثبت تعمده أو تقصيره في أداء واجباته المهنية والإنسانية تجاه المرحوم”.

ودعا النيابة العمومية “لمزيد الحرص على احترام حقوق المحتفظ به، وخاصة الحقوق الصحية، كمزيد التحري بخصوص الملابسات والوقائع، قبل إصدار قرارات الاحتفاظ”.

وكان وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 أذن بفتح بحث تحقيقي في ظروف وملابسات وفاة الشاب عبد السلام زيان. كما أذن قاض التحقيق بهذه المحكمة بإيداع الجثة على ذمة الطبيب الشرعي لتشريحها وتحديد أسباب الوفاة، وهي اختبارات طبية لم تستكمل بعد وفق ما أفاد به “وات” الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي، في وقت سابق.

وأوضح ذات المصدر القضائي اليوم الجمعة، أنه “تم أخذ عينات بيولوجية لإجراء التحاليل السمية، التي من شأنها الكشف عن وجود تسربات للسكري من عدمه بالجسم، وللتحقق كذلك من وجود أسباب أخرى للوفاة قد تكون غير معلومة”.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد