- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الفيفا: عودة قوية لـ «الفراعنة» أمام الأردن في كأس العرب – بوابة الأهرام

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على منتخب مصر بعد العودة أمام الأردن، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب الجنوب، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، والتي انتهت بفوز منتخب مصر بنتيجة 3 – 1.

وقلب منتخب مصر تأخره بهدف في الدقائق الأولى إلى الفوز بثلاثة أهداف بعد مباراة مثيرة امتدت إلى الأشوط الإضافية.

وقال «فيفا» في بيان عبر موقعه الرسمي: «لم تهتز شباك الفراعنة بأكثر من هدف خلال آخر 27 مباراة دولية سوى مرّة واحدة فقط، إحصائية رائعة حافظ عليها المنتخب المصري ببراعة في الشوط الأول من مباراته أمام الأردن، بالنظر إلى أنه واجه تسديدتين فقط على مرماه خلال مرحلة المجموعات، بعدما اضطر محمد الشناوي إلى التعامل مع خمس تسديدات خطيرة في أول 45 دقيقة من المباراة».

وأكد البيان «تألق محمد الشناوي حارس منتخب مصر وكان حظ المنتخب الأردني عاثراً وخصوصاً تسديدة علي علوان التي ارتدت من الجانب الأسفل للعارضة وبعد ذلك القائم، عادل المنتخب المصري النتيجة نهاية الشوط الأول وقدّم أداءاً أفضل في الشوط الثاني خرج على إثره بفوز مستحق من المباراة».

واختتم الاتحاد الدولى: «مهما كانت الانتقادات للمنتخب المصري، إلا أن الأكيد بأن فريق المدرب كارلوس كيروش لا يفتقر إلى الحلول الهجومية ـ فبينما كان اعتماد المنتخبات الأخرى في قطر 2021 على نفس الأسماء والنجوم لتسجيل الأهداف، كان المنتخب المصري يُسجّل الأهداف من كل حدب وصوب بعدما سجّل 10 أهداف تقاسمها تسعة لاعبين مختلفين حيث كان البديل المتألق أحمد رفعت الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة بعدما سجل هدفه الشخصي الثاني في البطولة عندما أعطى التقدّم لمنتخب بلاده في الشوط الإضافي الأول».

تأهل المنتخب المصري بصعوبة للدور قبل النهائي ببطولة كأس العرب لكرة القدم عقب فوزه على المنتخب الأردني 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس السبت في دور الثمانية من البطولة.

وتقدم المنتخب الأردني بهدف سجله يزن النعيمات في الدقيقة 12، وتعادل المنتخب المصري بهدف سجله مروان حمدي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1 قبل أن يلعبا شوطين إضافيين.

واستطاع أحمد رفعت أن يسجل الهدف الثاني للمنتخب المصري في الشوط الإضافي الأول في الدقيقة 99 ثم سجل مروان داوود الهدف الثالث للمنتخب المصري في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

ويلتقى منتخب مصر مع تونس فى نصف نهائي كأس العرب الأربعاء المقبل 15 ديسمبر بعد تخطيه عقبة منتخب الأردن في ربع النهائي وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس في الخامسة مساءً.

#الفيفا #عودة #قوية #لـ #الفراعنة #أمام #الأردن #في #كأس #العرب #بوابة #الأهرام

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد