- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

القصرين: إكتشاف بؤرة جديدة للحشرة القرمزية والسيطرة عليها بالكامل

إكتشفت المصالح الفلاحية بولاية القصرين، أمس الجمعة، بؤرة جديدة للحشرة القرمزية بعمادة الثماد من معتمدية سبيبة على مساحة تقدر ب70 مترا خطيا، وقد تم بعد التنسيق مع السلط المحلية والجهوية التدخل السريع والقضاء عليها عبر المداواة والقلع والحرق والردم بالتعاون مع أعوان بلديتي سبيبة وعين الخمايسية وعمدة الثماد، وفق رئيس مصلحة حماية النباتات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، مختار العلاقي.

وأكد العلاقي، اليوم السبت، في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه البؤرة تعد البؤرة الخامسة بالجهة والثالثة بمعتمدية سبيبة، مشيرا إلى أن البؤرة الأولى تم إكتشافها في شهر ماي المنقضي بحي الكرمة في معتمدية القصرين الشمالية على مساحة تقدر ب2000 متر مربع، وتم اكتشاف البؤرة الثانية في منطقة الثماد بمعتمدية سبيبة في شهر جوان الفارط على مساحة تقدر بحوالي 100 متر خطي، كما تم اكتشاف البؤرة الثالثة مؤخرا بذات المعتمدية في عمادة الأحواز على مساحة تقدر ب150 مترا خطيا، أما البؤرة الرابعة فتم اكتشافها في منطقة السلاطنية في بلدية الرخمات الراجعة بالنظر إلى معتمدية سبيطلة إمتدت على مساحة قدرت ب4 امتار خطية.
وأكد المصدر ذاته أنه تمت السيطرة بالكامل على كافة البؤر بعد ان بلغ عنها فلاحون تم تكوينهم في الغرض بمختلف المعتمديات (200 فلاح) ، واشار الى أن ولاية القصرين هي حاليا تحت المراقبة، ويتم فور اكتشاف أية بؤرة لهذه الحشرة، التدخل في الإبان والقضاء عليها عبر المداواة في مرحلة أولى والقلع في مرحلة ثانية والحرق في مرحلة ثالثة والردم في مرحلة رابعة .

- الإعلانات -

وأرجع علاقي البؤر الثلاث المكشفة في معتمدية سبيبة الى قرب المعتمدية من منطقة لبّيض في معتمدية جلمة من ولاية سي بوزيد المتضررة من الحشرة القرمزية.

#القصرين #إكتشاف #بؤرة #جديدة #للحشرة #القرمزية #والسيطرة #عليها #بالكامل

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد