- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

القصرين: الوضع الوبائي لا يزال دقيقا ودعوات للإقبال بكثافة على التلاقيح

القصرين: الوضع الوبائي لا يزال دقيقا ودعوات للإقبال بكثافة على التلاقيح

- الإعلانات -

كشف كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين، منصف المحمدي، اليوم الاربعاء11 أوت 2021، أنّ الوضع الوبائي الحالي بالجهة “لا يزال خطيرا”، خاصّة مع تواصل ارتفاع حالات الوفاة والإصابات بشكل يومي.

وبيّن المحمدي، أنه يتم يوميا تسجيل ما بين 200 و300 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، إلى جانب تسجيل عدد مرتفع من الوفيات، تجاوز الـ100 حالة وفاة خلال الـ14 يوما المنقضية، مع إرتفاع في المعدل الجهوي للإصابات على كل 100 ألف ساكن والذي بلغ 700 إصابة خلال نفس الفترة.
وأضاف نفس المصدر، أن طاقة استيعاب أسرّة الأكسجين وأسرة الإنعاش بالمستشفى الجهوي بالقصرين والمستشفيات المحلية الـ6، بلغت حاليا أقصاها، مشددا على ضرورة توخي الحذر واليقظة وتجنب الاستهتار واللامبالاة، والوعي بخطورة الوضع الوبائي بالجهة وبمختلف معتمدياتها، والتقيد بالبروتوكول الصحي وبقواعد حفظ الصحة إلى حين زوال الوباء.
كما دعا إلى الإقبال بكثافة على التلاقيح المضادة للفيروس، باعتبارها السلاح العلمي الوحيد للتوقي من مخاطر هذا الوباء، مبرزا أن ولاية القصرين سجلت، الأحد المنقضي، في إطار اليوم الوطني المفتوح للتلقيح، تطعيم 18 ألفا و511 شخصا بالجرعة الأولى من لقاح ”أسترازينيكا”، ما مكن من بلوغ نسبة 56% من الملقحين بالجهة من الفئة العمرية البالغة 40 سنة فما فوق.
وعبّر عن أمله في أن ترتفع نسبة الإقبال على الأيام الوطنية المكثفة للتلاقيح، حتى تتحسن نسبة التغطية بالتلاقيح وتشمل أكبر عدد ممكن من المواطنين، لحمايتهم من مخاطر الوباء، وللتقليص من حالات الإصابة وحالات الوفاة.

إقرأ أيضاً





#القصرين #الوضع #الوبائي #لا #يزال #دقيقا #ودعوات #للإقبال #بكثافة #على #التلاقيح

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد