- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الكاتبة الفرنسية أليس زينيتر تفوز بجائزة دبلن عن “فن الفقدان” – اليوم السابع

فازت الكاتبة الفرنسية أليس زينيتر والمترجم الأيرلندى فرانك وين بجائزة دبلن الأدبية لعام 2022 عن رواية  The Art of Losing أو فن الفقدان، والجائزة تعد أكبر جائزة في العالم لرواية تُنشر باللغة الإنجليزية.

وقد فازت أليس زينيتر بمبلغ 75 ألف جنيه استرلينى وذهبت 25 ألف جنيه استرلينى للمترجم فرانك وين وهي ليست المرة الأولى التي يفوز فيها فرانك وين بالجائزة فقد فقد فاز سابقًا في عام 2002 كمترجم بينما تعتبر فن الخسارة هي عاشر رواية مترجمة تفوز بجائزة دبلن.

وقال راعي الجائزة أليسون جيليلاند:“بموضوعاتها المتعلقة بالاستعمار والهجرة، فن الخسارة تتبع ثلاثة أجيال لعائلة جزائرية من الخمسينيات حتى يومنا هذا ويسلط الكتاب الضوء على كيف يمكن للأدب أن يزيد من فهمنا للعالم”.

وقالت الفائزة أليس زينيتر عند استلام جائزتها:“عندما كنت أكتب The Art of Losing  كنت على يقين من أنها كانت رواية متخصصة مسيرة ومسار هذا الكتاب، حتى بعد خمس سنوات من صدوره، ما زالت تفاجئني، أنا سعيدة حقًا وسعداء لأن جائزة دبلن الأدبية تظهر لي اليوم أنه يمكن مشاركة هذه القصة مع قراء من بلدان مختلفة وقراء نشأوا خارج الإمبراطورية الفرنسية ما بعد الاستعمار، القراء الذين ربما لم يفكروا أبدًا في الجزائر قبل فتح الكتاب، ما مدى جنون ذلك؟ “

يذكر أن أليس زينيتر هي روائية فرنسية من مواليد عام 1986 ، لها عدة أعمال روائية سابقة من أشهرها فن الفقدان.

#الكاتبة #الفرنسية #أليس #زينيتر #تفوز #بجائزة #دبلن #عن #فن #الفقدان #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد