- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الكرباعي: إهانة من إيطاليا للتونسيين.. وعمليات الترحيل القسري متواصلة

الكرباعي: إهانة من إيطاليا للتونسيين.. وعمليات الترحيل القسري متواصلة

أكّد عضو مجلس نواب الشعب المعلقة اختصاصاته عن التيار الديمقراطي بإيطاليا مجدي الكرباعي، اليوم الأربعاء 12 جانفي 2022، أنّ السلطات التونسية فتحت مطار طبرقة للترحيل القسري للتونسيين من البلدان الأوروبية على غرار إيطاليا، مضيفا أنّ مطار طبرقة سيستقبل يوم الخميس والإثنين المقبلين دفعة جديدة من المرحلين قسريا من إيطاليا.

وقال الكرباعي أنّ سنة 2021 شهدت وصول 15671 تونسيا إلى الأراضي الإيطالية عبر الهجرة غير النظامية، مؤكّدا أنّ عمليات الترحيل القصري مازالت متواصلة إلى الأن.

وأوضح الكرباعي أنّ السلطات التونسية قبلت ترحيل 1665 تونسيا مهاجرا غير نظامي من إيطاليا خلال كامل سنة 2021، فيما تمّ ترحيل 3 جزائريين و28 مغربيا فقط خلال كامل سنة 2021 وهو ما يعكس أنّ تونس تقبل سياسة الترحيل.

وقال الكرباعي أنّ المهاجرين غير النظاميين في إيطاليا يعاملون معاملة عنصرية على الأراضي الإيطالية، مضيفا أنّ مركز الترحيل “بطورينو” شهد 70 محاولة انتحار وهو ما يعكس أنّ ظروف الاحتحاز غير إنسانية.

واعتبر الكرباعي أنّ تونس أصبحت حارس حدود للبلدان الاوروبية.

الحبيب وذان

#الكرباعي #إهانة #من #إيطاليا #للتونسيين #وعمليات #الترحيل #القسري #متواصلة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد