- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان يغادر منصبه هذا الشهر | انتربرايز

سيحل الدبلوماسي الأمريكي المخضرم ديفيد ساترفيلد محل جيفري فيلتمان كمبعوث خاص للقرن الأفريقي، وفقا لما أعلنه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان الأسبوع الماضي. ولم يكشف البيان عن موعد تنحي فيلتمان عن منصبه، لكن قالت مصادر لرويترز الأسبوع الماضي إنه سيتركه هذا الشهر.

المزيد حول فيلتمان: تولى فيلتمان، منذ تعيينه من قبل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في أبريل الماضي، مسؤولية التحرك الدبلوماسي الأمريكي في عدد من الأزمات بالمنطقة، بما في ذلك النزاع حول سد النهضة الإثيوبي، والنزاع في إقليم تيجراي الأثيوبي، والانقلاب العسكري في السودان في أكتوبر.

من هو ساترفيلد؟ يمتلك ساترفيلد أكثر من أربعة عقود من الخبرة الدبلوماسية في منطقة الشرق الأوسط، كما عمل سفيرا لبلاده في لبنان والأردن، بالإضافة إلى القيام بمهام له في المملكة العربية السعودية وتونس والعراق وسوريا والجزائر. وشغل ساترفيلد مؤخرا منصب السفير الأمريكي لدى تركيا، وأنهى فترة عمله في أنقرة الأسبوع الماضي.

#المبعوث #الأمريكي #للقرن #الأفريقي #جيفري #فيلتمان #يغادر #منصبه #هذا #الشهر #انتربرايز

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد