- الإعلانات -

- الإعلانات -

المخرجة التونسية أنيسة داود تترأس لجنة تحكيم مهرجان القدس للسينما العربية

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

تم اختيار المثلة التونسية  والمخرجة والمنتجة  أنيسة داود لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير للدورة الأولى لمهرجان القدس للسينما العربية التي تقام خلال الفترة من 20 إلى 24 جانفي المقبل.

ويشارك في عضوية اللجنة كل من الناقدة علا الشيخ من (فلسطين | الأردن)، وإيلي داغر من لبنان، وهو ناشطً في عالم الفنون، عرض فيلمه القصير “موجة 98” (2015) في مهرجانات شهيرة مثل “ساندانس” و”تورنتو، كما حصل على جائزة “السعفة الذهبية” بالدورة الثامنة والستين لمرجان كان، ولا يزال فيلمه “حصاد” قيد الإنتاج، وقد فاز بجائزة بينيالي فينيسيا النهائية لعام 2020، “كأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج.

ويتنافس في مسابقة الفيلم القصير 8 أفلام من بينها 4 من مصر، هي “ستاشر” إخراج سامح علاء، و”حنة ورد” إخراج مراد مصطفى، و”الحد الساعة خمسة” إخراج شريف البنداري، و”اكسترا سيف” إخراج نوران شريف. كما يشارك فيلمان من فلسطين هما “المختبر” إخراج لاريسا سنسور، و”سلفي زين” إخراج أميرة دياب، بالإضافة إلى فيلمين من لبنان هما؛ “أمي” إخراج وسيم جعجع، و”حاجز” إخراج داليا نمليش.

يشار إلى أن مهرجان القُدس للسينما العربيّة هو مُبادرة هادفة تسعى إلى عرض أفلام عربيّة مُميّزة وهادفة في أرجاء المدينة بشكل مُبتكر بالإضافة إلى فعاليّات وورشات عمل يقودها فنّانين وحرفييّن في مجال السّينما والإعلام المرئي والمسموع.



المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد