المخرجة التونسية أنيسة داود ضمن لجان تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي

[ad_1]

تم اختيار المثلة التونسية  والمخرجة والمنتجة  أنيسة داود ضمن فريق لجان التحكيم ، في مهرجان القاهرة السينمائي ، بتسميتها عضوا بلجنة تحكيم مسابقة ”سينما الغد الدولية” للأفلام القصيرة في المهرجان الدولي الشهير .

و أنيسة داود ، هي ممثلة ومخرجة ومنتجة تونسية، عُرفت في بدايتها كممثلة قبل أن تتجه للإنتاج ثم الإخراج.

من أفلامها الوثائقي الطويل “نساءنا في السياسة والمجتمع”، والفيلم القصير “أفضل يوم على الإطلاق” الذي افتتح قسم نصف شهر المخرجين في مهرجان كان السينمائي الحادي والسبعين.

كما تقوم الفنانة   في الوقت الحالي بتطوير السيناريو لفيلمها الروائي الطويل الأول “الخالدون”.

تجدر الاشارة إلى أن أنيسة داود ستكون ضمن  لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة ، إلى جانب كل من : 

– تيزيان بوشي، مخرج ومبرمج سويسري، درس تاريخ السينما وعلم الجمال في جامعة لوزان، ومعهد الفنون في بلجيكا. عمل بعدد من المهرجانات السينمائية منها “لوكارنو”. شاركت أفلامه القصيرة “إلى القمة”، و”صوت الشتاء” في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، وحاليا يقوم بأعمال المونتاج لأول أفلامه الروائية “ليلوت”.

– ريهام عبدالغفور، ممثلة مصرية، بدأت مسيرتها في الدراما التليفزيونية، قبل أن تنطلق في السينما عام 2002 بالمشاركة في فيلمي “سحر العيون”، و”صاحب صاحبه”، ثم توالت أدوارها السينمائية من بينها “ملاكي إسكندرية”، و”جعلتني مجرما”، و”الخلية”، و”سوق الجمعة”، وخلال مسيرتها حصلت على العديد من الجوائز.

 

[ad_1]

المصدر

[ad_2]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد