- الإعلانات -

- الإعلانات -

المرزوقي: حل مشاكل تونس يبدأ بانتخابات مبكرة

منذ ساعة واحدة

الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي

حجم الخط

تونس – “القدس العربي”: دعا الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة، قال إنها ستساهم في إنهاء الوضع “العبثي” الذي تعيشه البلاد.
وكتب المرزوقي على صفحته في موقع فيسبوك “الانتخابات الرئاسية والتشريعية السابقة لأوانها قد تكون مغامرة، لكن في المغامرة ثمة على الأقل بعض الأمل، أما في الوضع الحالي فلا أفق إلا المزيد من تعطيل الدولة وتفككها، في ظل تفاقم الأزمة الصحية وانهيار الطبقة الوسطى، وتفاقم فقر الفقراء وتزايد الأكل من القمامة بالنسبة لعدد من المواطنين. أي تكديس كل مقومات انفجار قد يذهب بما حققنا وبما نأمل من تحقيقه”.
وأضاف “إذا كانت هناك ضرورة للحوار الوطني فهو ليس حوارا للصفقات والترضيات والتسميات بين أطراف الأزمة، وإنما حوار بين كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية لإنهاء هذا الوضع العبثي وعودة البلاد لمسار حل المشاكل لا الغرق فيها”.

يكفي من لعب الذرّالانتخابات الرئاسية والتشريعية السابقة لأوانها قد تكون مغامرة،لكن في المغامرة ثمة على اٌلأقل بعض…
تم النشر بواسطة ‏منصف المرزوقي – Moncef Marzouki‏ في الأحد، ٤ أبريل ٢٠٢١

وكان المرزوقي دعا، في حوار سابق مع “القدس العربي” إلى تشكل جبهة سياسية جديدة بين قوى الثورة لمواجهة “تحالف الشعبويين والجزء الفاشي من النظام القديم” الذي قد يغرق البلاد في الفوضى ويعيدها إلى المربع الأول.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد