- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

المساء – غموض وانقسامات بسبب نظام المنافسة الجديد

لا زال الغموض يسود مستقبل بطولة كرة اليد الجزائرية، التي تأخرت كثيرا عن استئناف أطوارها المتوقفة منذ سنتين، بسبب تداعيات فيروس كورونا، وتردي الوضع من سيء إلى أسوأ، في الاتحادية بعد توقيف نشاطها من طرف وزارة الشباب والرياضة، التي استلمت تقريرا مفصلا من اللجنة المديرة.

وقد كلفتها الوصاية منذ شهرين، بمهة تشريح أزمة هذه الرياضة وتقديم اقتراحات، تساهم في إعادة الوضع إلى حالته الطبيعية، في ظل انقسام الفاعلين في هذا الفرع، من مسيرين وتقنيين ومدربين ولاعبين، حول الفائدة من التمسك بالنظام الجديد للبطولة، والذي اقترحته الاتحادية منذ شهور، أو الرجوع إلى نظام المنافسة السابقة، فيما دخل لاعبو مختلف الفرق في حيرة كبيرة عن مستقبلهم الرياضي، الذي يسير في اتجاه مجهول، مما جعل الكثير منهم يفكر في الانتقال إلى بطولات البلدان المجاورة، مثل تونس والمغرب الذين استمر فيهما نشاط كرة اليد. بغض النظر عن كثرة المواقف والآراء حول هذه المسألة، فإن الجميع أصبح متخوفا من الدخول في أزمة حادة مع الاتحاد الدولي للعبة، الذي أصبح يتابع باهتمام كبير، التطورات الحاصلة في كرة اليد الجزائرية، بعد توقيف نشاط الاتحادية وإحالة رئيسها لحبيب لعبان على العدالة، بتهمة سوء التسيير.

المساء، وفي محاولتها تنوير الرأي العام الرياضي، حول ما يجري في هذا الفرع، أجرت لقاءات مع الفاعلين في اللعبة، والذين اختلفت مواقفهم حول هذه الأزمة، معبرين عن أسفهم العميق لوصول هذه اللعبة إلى حالة انسداد حقيقي، نتيجة سوء تسييرها من هيئة فدرالية، لم تحصل إلى حد الآن عن الإجماع في كل الخطوات التي قامت به، لا سيما فيما يتعلق بنظام المنافسة، الذي يحدث حاليا جدلا كبيرا بين الأندية، على مختلف أطوار البطولة. بعض الأندية التي تلقت ترسيم صعودها، بقرار من الاتحادية، ترفض رفضا قاطعا التنازل عن حقها، كونها استقدمت لاعبين جدد، وقال مسيروها إنهم صرفوا أموالا كبيرة لتدعيم تعداد فريقهم، فيما يرى البعض الآخر، أنه يجب تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، ويفضلون الرجوع إلى نظام المنافسة السابق، من أجل تفادي وقوع انقسام العائلة الرياضية لكرة اليد الجزائرية.

طالع أيضا/

* المدير الفني لاتحاد الأبيار كريم بوشكور: الحل بين أيدي أعضاء اللجنة المديرة

* رئيس شبيبة سكيكدة ياسين عليوط: لعبان طبق نظاما تنافسيا بخلفيات انتخابية

* مدرب اتحاد بوثلجة الصاعد إلى القسم الممتاز توفيق زغدود: أرفض أن تذهب تضحياتنا في مهب الريح

* إثر قرار تعيين ديريكتوار.. غموض يكتنف اتحادية كرة اليد

 

#المساء #غموض #وانقسامات #بسبب #نظام #المنافسة #الجديد

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد