- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

المستشار السابق لسعيّد: تونس اليوم في عزلة دولية وخطاب التشنّج مرفوض

المستشار السابق لسعيّد: تونس اليوم في عزلة دولية وخطاب التشنّج مرفوض

شارك عبدالرؤوف بالطبيب المستشار السياسي السابق لرئيس الجمهورية قيس سعيّد في الندوة الصحفية التي نظّمها اليوم الإثنين 8 فيفري 2021 “مواطنون ضد الإنفلاب” أمام قاعة البراق بالعاصمة التي كان من المفترض أن تحتضن الندوة.

وفي كلمته التي ألقاها في الشارع أمام جمع من الصحفيين، اعتبر بالطبيّب أنّ تونس اليوم في عزلة دولية، موضحا أنّ شركاء تونس في الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ومجموعة الدول السبع أصدرت بيانات فيها إجماع على أنّه لاعودة للتعامل معنا إلاّ برجوع الشرعية الدستورية.

وأضاف المستشار السياسي السابق والمستقيل يوم 4 فيفري 2020:” عوض أن نواجه هذا الوضع بالاصلاحات والمفاوضات والعقلانية، قابلناه بخطاب متشنّج فيه سمة من الاستعلاء “. 

وحول الخطاب الرئاسي المتمسّك بالسيادة الوطنية، شدّد بالطبيّب على أنّ السيادة خطّ أحمر، قائلا: ” لكن علينا إدراك أنّ لدينا علاقات وإلتزامات وتعهّدات علينا أن نحترمها، ولايمكن أن نتخفّى وراء هذا الشعار”.

وختم بالطبيّب بالقول أنّ ” تونس في مأزق، ولذلك أصبح الرئيس يطالب الشعب باش يعطي من عندو في حين أنّه توجد حلول مع المجتمع الدولي”.

وللإشارة فقد حضر ندوة “مواطنون ضد الانقلاب”إضافة إلى بالطبيب عدد من المنضوين تحت هذا الحراك على غرار سميرة الشواشي ( نائبة رئيس مجلس النواب المعلّقة اختصاصاته) والوزير والمستشار السابق أسامة الخريجي وجوهر بن مبارك وحبيب بوعجيلة ورضا بلحاج وزهير إسماعيل وشيماء عيسى وأحمد الغيلوفي وغيرهم. 

#المستشار #السابق #لسعيد #تونس #اليوم #في #عزلة #دولية #وخطاب #التشنج #مرفوض

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد