- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الملتقى القطري للمؤلفين يدشن مجموعة من الإصدارات الجديدة بمعرض الدوحة الدولي للكتاب

دشن الملتقى القطري للمؤلفين اليوم مجموعة من الكتب والإصدارات الجديدة ضمن فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الحادية والثلاثين، الذي يقام تحت شعار العلم نور، ويستمر حتى 22 يناير الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وتضمنت الإصدارات الجديدة باقة متنوعة من الموضوعات في قضايا الأدب والفكر، وشملت كتب “فن صناعة المؤتمرات” للدكتورة هيا المعضادي والذي يؤطر مسألة تنظيم المؤتمرات ضمن مجموعة من الأفكار والمواد التي تقدم للقارئ فكرة مميزة عن موضوع حيوي به الكثير من الترابط بين السياسة والفكر والثقافة ويخدم مواضع عدة استراتيجية وإنسانية وعلمية واقتصادية وتجارية.

وقالت الدكتورة هيا المعضادي إن الكتاب اعتمد على كون دولة قطر ملهمة في تنظيم المؤتمرات الدولية وقدمت نموذجا رائعا في التنظيم العديد من المؤتمرات الدولية، مشيرة إلى أن الكتاب الذي تضمن ثلاثة فصول به نبذة عن تاريخ المؤتمرات في الثقافة العربية، كما أنه يرصد الكثير من المؤتمرات الدولية الكبرى التي نظمتها دولة قطر، مؤكدة أن الكتاب يعد نموذجا عمليا لمن أراد أن يتعلم فن تنظيم المؤتمرات.

كما تم تدشين رواية “ثمار القلب” للكاتب جابر العتيق، الصادرة عن دار الوتد، وكتاب “غرب- شرق…القلب.. النص السردي الأخير” للكاتب أحمد محمد العلوي، وهي عبارة عن نصوص مستلهمة من منحوتة “شرق-غرب/غرب-شرق” للفنان العالمي ريتشارد سيرا.

في الإطار نفسه تم تدشين “رؤيا” وهي مجموعة قصصية للكاتب الدكتور خالد عبدالجبار، وكتاب “أثر الفراشة” بنسخته الإنجليزية وهي رواية لليافعين من عمر 10 إلى 15 سنة ، قالت عنها الكاتبة أندلس إبراهيم إنها تحث اليافعين على القراءة، وأن يكون لهم حلم يسعون لتحقيقه، كما تهتم ببث بعض الرسائل الإيجابية والتربوية لليافعين.

كما احتفى الملتقى القطري للمؤلفين بالتراث القطري في تدشين كتاب “لفجري وفنون العمل على ظهر السفينة” من جمع وإعداد الفنان القطري محمد ناصر الصايغ، ويعد الكتاب مرجعا مهما في تاريخ الفنون القطرية وتحديدا الفنون الشعبية أبرزها فنون البحر، كما دشن الملتقى كتاب “فن المقال.. أبجديات في تعليم كتابة المقال للمبتدئين” للكاتبة وفاء اليامي.

#الملتقى #القطري #للمؤلفين #يدشن #مجموعة #من #الإصدارات #الجديدة #بمعرض #الدوحة #الدولي #للكتاب

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد