- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

المنتخبات العربية تحصد 18 ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020

- الإعلانات -

القلعة نيوز :

حصدت المنتخبات العربية المشاركة في النسخة الثانية والثلاثين لدورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو 2020)، التي اختتمت، مساء أمس الأحد، في العاصمة اليابانية طوكيو، ثماني عشرة ميدالية.
وحقق الأبطال الأردنيون المشاركون ميداليتين وهي الحصيلة الأعلى للمشاركات الأردنية في الأولمبياد، إذ ظفر نجم منتخب التايكوندو صالح الشرباتي بالميدالية الفضية، بينما حصد نجم الكاراتيه عبد الرحمن المصاطفة الميدالية البرونزية.
وشهدت المشاركة العربية حصد 4 ميداليات ذهبية، منها ميداليتان لقطر وواحدة لكل من مصر وتونس والمغرب.
ونجح المصريون بحصد أعلى عدد من الميداليات على المستوى العربي، إذ حصدوا 6 ميداليات، منها ذهبية في رياضة الكاراتيه وفضية في رياضة الخماسي الحديث (البنتاثلون) وأربع ميداليات برونزية في التايكوندو والمصارعة والكاراتيه.
وجاء القطريون في المركز الثاني على المستوى العربي بثلاث ميداليات، منها ذهبيتان في رياضة رفع الأثقال والوثب العالي، وبرونزية في كرة الطائرة الشاطئية.
وجاءت تونس بالمرتبة الثالثة بذهبية في السباحة وفضية في رياضة التايكوندو، تلتها المغرب بذهبية في سباق 3 آلاف متر موانع.
كما حصدت السعودية ميدالية فضية في رياضة الكاراتيه، واحرزت البحرين ميدالية فضية في سباق 10 آلاف متر.
واكتفت الكويت بميدالية برونزية في مسابقة الرماية “السكيت”، وسوريا ببرونزية في رفع الأثقال (وزن 109 كيلو غراما).
يذكر أن الولايات المتحدة الأميركية تصدرت الترتيب العام لأولمبياد “طوكيو 2020″، برصيد 113 ميدالية (39 ذهبية و41 فضية و33 برونزية)، تلتها الصين في المركز الثاني برصيد 88 ميدالية، (38 ذهبية و32 فضية و18 برونزية)، ثم اليابان مستضيفة الدورة بالمرتبة الثالثة، برصيد 58 ميدالية (27 ذهبية و14 فضية و17 برونزية).

#المنتخبات #العربية #تحصد #ميدالية #في #أولمبياد #طوكيو

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد