- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

المنتخب القطري يحتل المركز الـ51 عالميا في تصنيف الفيفا

 احتل المنتخب القطري المركز الـ51 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ الجديد للمنتخبات لشهر نوفمبر، والذي شهد استمرار منتخبات بلجيكا والبرازيل وفرنسا في المراكز الثلاثة الأولى.

وجاء المنتخب القطري في المركز السادس على المستويين الآسيوي والعربي، فعلى المستوى الآسيوي جاء خلف كل من إيران صاحب المركز الأول قاريا والـ21 عالميا، واليابان الثاني آسيويا والـ26 عالميا، وكوريا الجنوبية الثالث آسيويا والـ33 عالميا، وأستراليا الرابع آسيويا والـ35 عالميا، والسعودية الخامس آسيويا والـ48 عالميا.
وعلى المستوي العربي، جاءت قطر سادسة خلف كل من المغرب الأول عربيا و28 عالميا، وتونس الثاني عربيا والـ29 عالميا، والجزائر الثالث عربيا والـ32 عربيا، ومصر الرابع عربيا والـ45 عالميا، والسعودية الخامس عربيا والـ48 عالميا.
وأعلن /فيفا/ مساء اليوم التصنيف الشهري للمنتخبات العالمية لشهر نوفمبر، حيث حافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف، فيما حل المنتخب البرازيلي في المركز الثاني، والفرنسي في المركز الثالث، بينما تقدم المنتخب الإنجليزي إلى المركز الرابع، والمنتخب الأرجنتيني إلى المركز الخامس على حساب المنتخب الإيطالي الذي تراجع إلى المركز السادس.
وحافظ المنتخبات الإسباني والبرتغالي على موقعهما في المركزين السابع والثامن تواليا، فيما أكمل المنتخبان الدانماركي والهولندي قائمة المراكز العشرة الأولى باحتلالهما المركزين التاسع والعاشر تواليا.
وشهد التصنيف الشهري للاتحاد الدولي دخول خمسة منتخبات عربية ضمن أفضل خمسين منتخبا في العالم، حيث تقدم المنتخب المغربي للمركز 28 والتونسي للمركز 29 والجزائري للمركز 32 والمصري للمركز 45 والسعودي للمركز 48.
وتبدو فرصة المنتخبات العربية كبيرة في رفع مستوى تصنيفها الشهر المقبل من خلال منافسات بطولة كأس العرب /FIFA قطر 2021/ والتي تدخل في منظومة /فيفا/ لأول مرة بعد اعتمادها رسميا، حيث سترفع نتائجها من تصنيف المنتخبات العربية عالميا في نهاية العام 2021.
وكان المنتخب القطري الأول لكرة القدم قد حقق أفضل تصنيف له في شهر أغسطس الماضي حينما حصل على المركز 42 عالميا عقب مشاركته في بطولة الكأس الذهبية التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية.

#المنتخب #القطري #يحتل #المركز #الـ51 #عالميا #في #تصنيف #الفيفا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد