- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

المنستير: رؤساء البلديات يطالبون بجهر الأودية وحماية المدن من الفيضانات

طالب رؤساء البلديات في ولاية المنستير بتدخل جهوي ووطني لجهر بعض الأودية ولحماية بعض المدن في الجهة من الفيضانات، والتسريع باستكمال بعض المشاريع استعدادا لموسم الأمطار.

وأكّدوا اليوم خلال اجتماع اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالمنستير بمقر الولاية أن إمكانياتهم الذاتية غير كافية للتدخل لجهر بعض الأودية أو لتلافي مشاكل بعض النقاط الزرقاء التي تتسبّب في تراكم المياه أو فيضانها على المنازل والتي تهدد سلامة المتساكنين وسلامة مستعملي الطريق.

وقرّرت اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالمنستير اليوم خلال اجتماعها الذي خصص للاستعداد لموسم الأمطار والحد من الآثار السلبية للتقلبات المناخية خلال فصلي الخريف والشتاء 2021-2022 الرفع من جاهزية الجهة قبل انطلاق موسم الأمطار، وتحيين المعطيات وإعداد قائمة في المعدات والآليات الممكن استعمالها عند التدخل في حال تسجيل فيضانات.

وأذن المعتمد الأول طارق البكوش اليوم بتفعيل اللّجان المحلية المكلفة بالقيام بزيارات ميدانية وبوضع برنامج تدخّل ضمانا لسرعة التدخل ونجاعته عند نزول كمّيات هامّة من الأمطار أو للتوقي من حدوث الكوارث الطبيعية.وفق ما ذكره الملحق الإعلامي بولاية المنستير سامي طرشون.

وكانت ولاية المنستير سجلت سنة 2020 خلال تهاطل كميات من

الأمطار 145 تدخّلا ميدانيا لأعوان الحماية المدنية لضخ المياه، و68 عملية إزاحة وسائل مقابل 85 عملية ضخ مياه، و11 عملية إزالة وسائل سنة 2019 وفق ما أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بالمنستير مقرر اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة العميد محمّد صالح بلعانس مشيرا إلى أنّهم سجلوا سنة 2020 أكثر من 30 نقطة زرقاء.



#المنستير #رؤساء #البلديات #يطالبون #بجهر #الأودية #وحماية #المدن #من #الفيضانات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد