- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

المنستير: موفي أوت الجاري آخر أجل لتسوية وضعية مخازن التبريد غير القانونية

المنستير: موفي أوت الجاري آخر أجل لتسوية وضعية مخازن التبريد غير القانونية

- الإعلانات -

أفاد المدير الجهوي للتجارة بالمنستير أحمد المثلوثي إثر لقاء انتظم اليوم الاربعاء 18 أوت 2021، بمقر الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير بحضور رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية مصطفى بن تقية، أنه قد تم تحديد تاريخ موفي شهر أوت 2021 كآخر أجل لأصحاب مخازن التبريد بالجهة لتسوية وضعيتهم، مؤكدا أنّه سيقع بعد ذلك تطبيق القانون على المخالفين وحجز البضاعة الموجودة في المخازن العشوائية التي تمارس الاحتكار والمضاربة وتأمين قيمة المحجوز لفائدة الخزينة العامة للدولة.

وبين المثلوثي أن وزارة التجارة وتنمية الصادرات أصدرت بتاريخ 12 أوت الجاري بلاغا يحث أصحاب مخازن التبريد على الانخراط في التطبيقة الإعلامية التي من شأنها ضمان شفافية أكبر في المعاملات التجارية لمخازن التبريد، وأنه تقرر اليوم خلال الاجتماع أن يتواصل التشاور بين الإدارة الجهوية للتجارة ومنظمة الأعراف لتوفير المعلومة التي يطلبها أصحاب مخازن التبريد قصد تسهيل انخراطهم في هذه المنظومة وتسجيل المعطيات والبيانات حول مخازنهم، خاصة بالنسبة إلى الذين ربّما ليس لديهم ملفات قانونية.

وشدد المدير الجهوي للتجارة على ضرورة توفر ملف قانوني لكلّ مخزن تبريد، ووجوب الانخراط في المنظومة الإعلامية، التي هي في صالح أصحاب مخازن التبريد، وفيها محاربة للمضاربة والاحتكار، وتشجيع للذين يعملون وفقا للقانون.

وأوضح أحمد المثلوثي أنّ الملف القانوني لمخزن التبريد يشمل توفر معرف جبائي، والتصريح لدى مصالح وكالة النهوض بالصناعة والتجديد، ومسك دفتر لتسجيل حركية البضائع الداخلة إلى مخزن التبريد والخارجة منه مؤشر عليه من محكمة الناحية المختصة ترابيا.

من ناحيته، حث الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية كافة منظوريه في القطاع على الإلتزام بالقوانين وعدم الإحتكار، حسب ما نشره اليوم في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”.

 وأكد التزامه والإدارة الجهوية للتجارة بمد يد المساعدة وتسهيل الإجراءات لتسوية كلّ الوضعيات.



#المنستير #موفي #أوت #الجاري #آخر #أجل #لتسوية #وضعية #مخازن #التبريد #غير #القانونية

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد