- الإعلانات -

- الإعلانات -

المنسق الإعلامي للقمّة الفرانكفونية: 31 رئيس دولة وحكومة أكّدوا حضورهم.. وجربة جاهزة لاستقبال الضيوف (فيديو)

أكّد المنسّق الإعلامي للقمّة الفرانكفونية، محمّد الطرابلسي، أنّ جربة ستستقبل 85 وفد من بينهم 31 رئيس دولة وحكومة بمناسبة القمّة الثامنة عشر للفرانكفونية، لافتًا إلى أن الاستعدادات على أتمّ الجاهزية مركزيا وجهويا لاستقبال الضيوف على كل المستويات أمنيًّا وبروتوكوليًّا وتنظيميًّا.

وأضاف محمّد الطرابلسي، خلال حلوله ضيفا على برنامج صباح الورد اليوم الجمعة، أن أشغال القمة ستنطلق يوم 19 نوفمبر ثم سينعقد المنتدى الاقتصادي يومي 20 و21 نوفمبر الجاري وستنتهي يوم 22 نوفمبر الجاري، مبرزا أن القرية ستحتوي على عروض وأنشطة ثقافيّة وتجاريّة وسياحيّة كبرى، من مختلف الدّول المُشاركة في القمّة.

وفي سؤاله عن المشاريع الاستثمارية المبرمج عرضها في القمة الفرانكفونية، أكد الطرابلسي أنه سيتم تنظيم المنتدى الاقتصادي خلال هذه القمة وهو عبارة عن لقاء لرجال الأعمال في الفضاء الفرنكفوني وربط علاقات بين المشاركين، معربا عن أمله في أن يتم التوصل إلى إمضاء اتفاقيات شراكة واستثمارات في المستقبل، مشيرا إلى أنه من المترقب حضور بين 650 و700 رجل أعمال من الفضاء الفرانكفوني والعديد من الفاعلين الاقتصاديين من الممثلين في المنظمة الفرانكفونية.

هذا وبين الطرابلسي في سياق متصل، أن أغلب الوزارات معنية بالاستعداد الجيد لهذه القمة أمنيا وبروتوكوليا وتنظيميا على غرار وزارة الداخلية ووزارة الدفاع الوطني ووزارة التجهيز ووزارة الثقافة ووزارة السياحة ووزارة الخارجية ووزارة الصحة، إلى جانب رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة.

#المنسق #الإعلامي #للقمة #الفرانكفونية #رئيس #دولة #وحكومة #أكدوا #حضورهم. #وجربة #جاهزة #لاستقبال #الضيوف #فيديو

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد