- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

المنظمة الدولية للثقافة والرياضة تمنح الدكتوراة الفخرية لجلال شاهين

ليبيا المستقبل |
2021/11/16 على الساعة 21:06

ليبيا المستقبل: منحت المنظمة الدولية للثقافة والرياضة شهادة الدكتوراه الفخرية لعام 2021 لبطل الشطرنج الليبي جلال شاهين، باعتباره من الشخصيات الرياضية البارزة عبر نصف قرن من الزمان.

الشهادة الممنوحة لشاهين معتمدة من عدة جامعات في بريطانيا وليبيا والمغرب وتونس.

من جهته أعرب شاهين عن سعادته الكبيرة بالدكتوراة الفخرية، موضحًا أنها بمثابة تكريم لكل الرياضيين الليبين المميزين في شتى المجالات الرياضية.

وكان شاهين قد تم تكريمه في حفل ختام مهرجان طرابلس الدولي للتسوق والذي أقيم مؤخرا، رفقة والده محمد شكري شاهين عميد الشطرنج العربي والافريقي، بمناسبة العيد الخمسين (اليوبيل الذهبي) وإنجازاته خلال مسيرته الشطرنجية من قبل رئيس وأعضاء معرض طرابلس الدولي ومنسق التكريم محمد سالم قدح.

ويعد البطل الليبي جلال محمد شاهين من الأسماء البارزة في لعبة الشطرنج على المستوى الدولي، حيث شارك في عديد من البطولات وفاز بالعديد من الميداليات والألقاب، ومؤخرا حقق رقمًا قياسيًا فريدًا من نوعه بممارسة لعبة الشطرنج لأكثر من خمسين عامًا، حيث بدأ مزاولة اللعبة وهو في الرابعة من عمره من خلال دعم وتشجيع والده عميد الشطرنج في ليبيا والوطن العربي وأفريقيا.

تمكّن جلال شاهين من التتويج بلقب أفضل رياضي في ناديه “بولي تكنيك” لعام 2020، كما حصل على أفضل ثاني نتيجة للاعبي فريقه من بين 12 لاعبًا، خلال بطولة الفرق في اسكتلندا. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تصدر البطولة وكأس نادي “بولي” للشطرنج الكلاسيكي في الذكرى المئوية للنادي.

 

#المنظمة #الدولية #للثقافة #والرياضة #تمنح #الدكتوراة #الفخرية #لجلال #شاهين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد