- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

المهرجان الثالث للشعراء الشعبيين العرب في العراق.. صوت الضمير

وقال رئيس المهرجان، الشاعر جبار فرحان، إن الفعاليات التي تضمنها المهرجان أقيمت في مدينتي بغداد والنجف الأشرف لمدة ثلاثة أيام. وكان حفل الافتتاح في نادي العلوية بمدينة بغداد وبدأ بعزف النشيد الوطني وشهد كلمات لرئيس الاتحاد ثم كلمة رئيس أمناء شبكة الاعلام العراقي، جعفر الونان، وكذلك كلمة لوكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار الإعلامي، عماد جاسم، ركزت على أهمية هكذا فعاليات توضح موقع العراق وبغداد الحضارة وأهمية الثقافة والفن وتلاقح الأفكار والتجارب الفنية والثقافية ومنها ما يكتب باللهجة المحلية مثلما ركزت على أهمية مشاركة الأدباء العرب في العراق لإزالة الكثير من الأفكار التي يبثها الإعلام والتي هي غير الصورة الحقيقية التي يريدها العراقيون وهم يتطلعون إلى الحرية والسلام.

ورأى رئيس الاتحاد أن المهرجان الذي أقيم بدعم ورعاية رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، يأتي في فترة حساسة لكي يطلع الأشقاء العرب على حقائق الحياة اليومية في بلدهم العراق.

بعدها ألقى الشاعر التونسي محمد الغزالي الكثيري كلمة باسم الوفود العربية المشاركة في المهرجان حيا فيها العراق حكومة وشعبًا في تنظيم هذا الملتقى العربي الشعري الخاص بشعراء المفردة الشعبية مؤكدًا أن هذا ليس بالغريب على شعب العراق الذي أنجب الجواهري ومظفر النواب وناظم الغزالي وغيرهم من المبدعين في شتى مجالات الثقافة والفنون.

المهرجان شهد أيضًا تقديم أنشودة “أولاد العم” وهي من كلمات الشاعر الغنائي ماجد عودة ولحن ابراهيم السيد، مثلما قدمت بانوراما شعرية حملت عنوان “تحية للعراق” لثلاثة من شعراء محافظة ذي قار، هم إيمان مجيد الخيون ولقمان مجيد الحمداني وجهاد محسن الناصري. كما شهد المهرجان إلقاء العشرات من القصائد الشعرية لشعراء من بينهم فردوس النجار من سورية، وشوكت البطوش من الأردن، وليلى البهادلي من محافظة ميسان، وإيهاب عبد الله من مصر، وسالم الشباني وحامد الشمري وعبد الرضا الفريجي وسعدي الكعبي ومهند السيد. فيما شارك في جلسات مدينة النجف الشعراء مجيد المطيراوي وكريم راضي العماري وابتهاج فياض وخالدة المولى وأحمد الوالي ومعاوية الصويعي والدكتور علي بدر ومحمد عبد الهادي الناصر وانتصار سليمان وأيمن الزرگاني وابتهال حسن ومهدي عبود السوداني وهدى القاسم وياسر الشطيطاوي ومحمد الكثيري ومصطفى العريفي وبلال العطار وجابر منسي الشمري ونائل المظفر ومهدي الحيدري ومحمد فوزي النجف وخضير الأسدي وإيهاب عبدالله البعبولي وشاكر العاتي وأمير البارودي.

- الإعلانات -

#المهرجان #الثالث #للشعراء #الشعبيين #العرب #في #العراق #صوت #الضمير

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد