- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الناقد سمير غريب يكشف كواليس بدء إجراءات عودة لوحة “رجل من مريوط” من المطار – اليوم السابع

قال سمير غريب، الناقد والكاتب، إنه جار الآن بدء إجراءات عودة لوحة “رجل من مريوط” المعارة من متحف الفن الحديث إلى مطار القاهرة، لافتاً إلى أن خروجها من المتحف كانت خطأ نظراً لعدم توفير مناخ مناسب لحمايتها، موضحاً أن عرضها فى المطار فيه إساءة للفنان محمود سعيد، وتابع:” لا يجب أن يعامل محمود سعيد بمثل هذه المعاملة لأنه أغلى وأهم فنان مصرى حتى الآن”.

وكشف “غريب”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية، أن لوحة “رجل من مريوط” كانت معروضة بجوار الحمامات فى المطار، وأصابها بعض التلف، وتابع: “معروضة فى وش الحمامات وهى مصابة ببعض التأشير والتأثير من العوامل اللى هناك.. لابد أن تعاد ترميمها”.

وشدد “غريب”، على أن اللوحات الفنية توضع فى المتاحف من أجل المحافظة عليها، وتابع: “لا يوجد لوحة أصلية تعرض فى أى مطار بالعالم.. لدينا ثروة فنية ويجب أن نجمل أماكننا العامة بها، ولكن لابد أن يكون هناك تقدير للموقف ولكل مقام مقال”.

 

#الناقد #سمير #غريب #يكشف #كواليس #بدء #إجراءات #عودة #لوحة #رجل #من #مريوط #من #المطار #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد